أخبار البترول

أهم الأخبار ..زيادة الضرائب على هيئة البترول .. حبس مدير شركة بترول

شهد قطاع البترول على مدار الت 24 ساعة الماضية، العديد من الاحداث الهامة، جاء على رأسها، قدرت قيمة الضرائب المستحقة ، فى العام المالى المقبل 2017/2018، على هيئة البترول والشركات الأجنبية العاملة بالقطاع بنحو 44.17 مليار جنيه، بزيادة بنسبة 37.7%، مقارنة عن الضرائب المتوقع تحصيلها خلال العام المالى الحالى، والبالغة 32.09 مليار جنيه.
وتأتى الزيادة فى قيمة الضرائب المستحقة على هيئة البترول والشركاء الأجانب خلال العام المالى المقبل “نتيجة معاودة أسعار النفط العالمية للارتفاع مجددا خلال العام المالى الحالى بالإضافة إلى زيادة حجم أعمال الشركات الأجنبية خلال العام المالى القادم، وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصرى”.

النيابة العامة تقرر تجديد حبس مدير عام شركة بترول كبرى للمرة الثانية

قررت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامي العام لنيابات السويس للمرة الثانية تجديد حبس “أ. ع”  مدير عام مساعد بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس لمدة 15 يوما، لا تهامه بتلقي رشوة مالية من مواطنين مقابل توظيفهم بالشركات التابعة للهيئة العامة للبترول.

petro petro petro

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات هيئة الرقابة الإدارية بالسويس أن المتهم قام بتكوين شبكة من أجل الاستيلاء علي أموال المواطنين عن طريق إيهام المواطنين بقدرته على تعينهم بالشركات البترولية التابعة للهيئة العامة للبترول وأنه يوجد مساعد له في هذه الشبكة يدعى “رضا” كان يعتمد علية في تحصيل الرشوة المالية من المواطنين الذين يرغلون في تعيين أبنائهم بالشركات البترولية.

وأكدت التحقيقات أن المتهم حصل خلال الفترة الماضية على رشاوي مالية من 25 شخصا لتعيين رجال وسيدات بالشركات البترولية، وكان يحصل من كل شخص على مبلغ مالي يتراوح بين 80 ألفا و120 ألف جنيه رشوة مقابل التعيين.

كان مكتب الرقابة الإدارية بالسويس بإشراف اللواء باسم السبكي، مدير مكتب الرقابة في السويس قاموا بإجراء تحريات موسعة كشفت قيام موظفين بالشركة بتقاضي رشوة مقابل تعيين مواطنين، ونجح رجال الرقابة الإدارية في القبض علي المدير العام بالشركة البترولية في سرية تامة، كما ضبطت مستندات خاصة بالقضية.

انضم لجروب …الصفحة الاعلامية لكل موظفى مصر

أول تابعونا على صفحتنا على اضغط هنا وانضم ويصلك اشعار بالنشر تلقائى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang