اقتصاد

“أوابك” أسواق النفط العالمیة شھدت تقلبات ملحوظة فى 2018

[ad_1]


أصدرت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربیة المصدرة للبترول (أوابك) تقریر الأمین العام السنوي لـ45 لعام 2018 مستعرضا مجمل التطورات العربیة والدولیة في صناعة النفط والغاز الطبیعي والطاقة.


وقالت (أوابك) الیوم الثلاثاء إن التقریر یتناول الآفاق الحالیة والمستقبلیة لصناعة البترول في الدول الأعضاء بالمنظمة وسط التطورات الراھنة في الاقتصاد العالمي وصناعة الطاقة والبترول العالمیة.


وأكد عباس النقي الأمین العام لـ “أوابك”، أن أسواق النفط العالمیة شھدت تقلبات ملحوظة في 2018 وسط تحسن ملحوظ خلال ربعها الأول تزامنا مع قرار تمدید اتفاق “أوبك” مع بعض منتجي النفط من خارجھا لخفض الإنتاج حتى نھایة 2018  من جھة وانعكاسا لارتفاع الطلب العالمي على النفط مع تحسن أداء الاقتصاد العالمي الذي بدأ عام 2017 واكتسب مزیدا من القوة من جھة أخرى.


وذكر عباس النقي أن ھذا الانتعاش استمر خلال الربع الثاني من 2018 الذي شھد تعدیل اتفاق خفض الإنتاج بین دول “أوبك” ومنتجي النفط من خارجھا إثر تزاید المخاوف بشأن نقص إمدادات النفط العالمیة.

petro petro petro


وأضاف عباس النقي، أنھا خلال الربع الثالث من عام 2018 تأثرت أسواق النفط نسبیا بتصاعد التوترات الجیوسیاسیة والتوترات حول التجارة بین الولایات المتحدة الأمریكیة والصین، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكویتیة.


وأفاد عباس النقي، بأن الربع الأخیر من 2018 شھد تزاید التوقعات بشأن انخفاض نمو الطلب العالمي على النفط وتجدد المخاوف بشأن ارتفاع إمدادات النفط العالمیة وبين ما ترتب على ذلك التوصل إلى اتفاق جدید لخفض الإنتاج بین (أوبك) ومنتجي النفط من خارجھا للمحافظة على توازن السوق النفطیة تزامنا مع حالة عدم الیقین بشأن نمو أداء الاقتصاد العالمي والتي قد تنعكس سلبا على السوق النفطیة العالمیة.


 


 


 


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang