أخبار البترولمميز

إتفاقية تعاون مشترك بين ” إيني” و “إير ليكويد” من أجل إزالة الكربون من الصناعات التي يصعب تخفيفها في أوروبا

      كتب هاني الصغير … تم توقيع إتفاقية بين  ” إيني” و “إير ليكويد” في ملف اتفاقية تعاون تهدف إلى تقييم حلول إزالة الكربون في البحر الأبيض المتوسط منطقة من أوروبا ، تركز على القطاعات الصناعية التي يصعب تخفيفها. الشركتان تتحدان الجمع بين خبرتهم الراسخة ومعرفتهم لتمكين التقاط ثاني أكسيد الكربون ، التجميع والنقل والتخزين الدائم، ويمثل احتجاز الكربون وعزله (CCS) إحدى الأدوات الأساسية في عملية إزالة الكربون ، خاصة بالنسبة للقطاعات الصناعية الأكثر كثافة في الكربون ، وسوف يلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق أهداف خفض الانبعاثات المهمة المحددة على المستوى الأوروبي كجزء من البيئة الخضراء. صفقة.

    وفي إطار الاتفاقية ، ستتعاون ” إيني” و “إير ليكويد” لتحديد مجموعات من الصناعات التي يصعب تخفيفها في هذه المنطقة الجغرافية وستحدد أفضل تكوين ممكن لتطوير برنامج CCS واسع النطاق، وعلى وجه الخصوص ، ستعمل”إير ليكويد” على تطوير حلول تنافسية لخفض ثاني أكسيد الكربون ، والاستفادة من مبادراتها المستمرة لاحتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون في شمال أوروبا وتقنيتها المبتكرة Cryocap TM القادرة على التقاط ما يصل إلى 95٪ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المنشآت الصناعية، وستحدد “إيني” ، بالاستفادة من خبرتها في استغلال حقول الغاز وإدارتها ، أنسب مواقع تخزين ثاني أكسيد الكربون الدائمة في البحر الأبيض المتوسط .

petro petro petro

     كما قال لويجي سياروتشي ، مدير شركة Eni ، CCUS ، Forestry and Agro-Feedstock ، ” “إن هدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 هو أحد ركائز إستراتيجية ” إيني” يحتل احتجاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه دورًا محوريًا في عملية إزالة الكربون ، ولا سيما في القطاعات الصناعية الأكثر كثافة في استخدام الطاقة والكربون. من خلال المساهمة في تقليل الانبعاثات من القطاعات التي يصعب تخفيفها ، نهدف إلى تعزيز عملية الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية في نفس الوقت ، ودعم استمرارية الأنشطة الصناعية ، مثل الأسمنت والصلب ، على سبيل المثال لا الحصر ، مركزية في الاقتصاد الإيطالي “.

    كما قال باسكال فينيت ، نائب الرئيس الأول ، وعضو اللجنة التنفيذية لشركة “إير ليكويد” ، التي تشرف على شركة Europe Industries: “يسعدنا التعاون مع ” إيني” في هذه المبادرة المهمة لإزالة الكربون والاستفادة من خبرتنا في إدارة ثاني أكسيد الكربون للمساهمة بشكل ملموس في تقليل الكربون الصناعي. الانبعاثات في أوروبا. يعد دعم إزالة الكربون عن الصناعة أحد الركائز الإستراتيجية لشركة “إير ليكويد” ، التي تلتزم بمعالجة الحاجة الملحة لتغير المناخ والوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050. 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang