اقتصاد

إدراج مزدوج لصندوق بيتكوين تابع لشركة كندية بناسداك دبي

[ad_1]

أعلنت شركة 3iQ، أكبر شركة كندية لإدارة الأصول الرقمية والتي تتجاوز قيمة أصولها المُدارة 2.5 مليار دولار كندي، اليوم عن الإدراج الرسمي لصندوق البيتكوين  التابع لها في بورصة ناسداك دبي، البورصة الدولية للمنطقة.


 


ويُعد هذا الصندوق أول صندوق بيتكوين رئيسي مُنظم في العالم يُدرج في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستفيدًا من بيئة دبي التنظيمية عالمية المستوى والداعمة لنمو أعمال واستثمارات الاقتصاد الجديد.


 


وتتولى شركة 3iQ إدارة الصندوق، الذي يُتيح الاستثمار غير المباشر في عملة البيتكوين من خلال تداول وحداته ضمن بيئة أسواق مالية متطورة وشفافة، مع إمكانية تحقيق مكاسب رأسمالية في المدى البعيد، الأمر الذي يوفر للمستثمرين أداة بديلة ومُيسرة عوضاً عن الاستثمار المباشر في العملة الرقمية.


 


واحتفالاً بالإدراج، قرع فريدريك باي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة3iQ، جرس افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي بحضور حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين البارزين في3iQ وشركات الاستشارات المتعاونة معها في إنجاز هذه الخطوة.

petro petro petro


 


وأصبح بمقدور المستثمرين من خلال الإدراج المزدوج للصندوق نقل وحداته من بورصة تورونتو إلى ناسداك دبي (والعكس صحيح)، إضافة إلى شراء الوحدات مباشرة في ناسداك دبي، وقامت شركة 3iQ بتعيين شركة دلما كابيتال وشركة كناكورد جنيوتي كمديرين مُشاركين للتوسع الإقليمي للصندوق (خاضع للموافقات التنظيمية)، كما عيَّنت أيضاً شركة بي اتش ام كابيتال كمزوّد سيولة للصندوق.


 


وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، تستقبل البورصة جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم والتي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.


 


وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندت الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري، سوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang