تحقيقات وقضايا

إضطربات السوق المصري ونجاح الحكومة في إدارة الأزمة

       

        كتب هاني الصغير ..  في مستهل الحديث أننا قد أستشعرنا في الوقت الراهن أنين الشارع المصري جراء الأزمة الاقتصادية العالمية الطاحنة ، لغلاء الأسعار والتي أصابت كافة السلع والخدمات .

      بناء على ذلك فأن زيادة الأسعار تتزايد يوميآ بشكل جنوني ولا مناص من القول إلا أن تشير أصبع الاتهام نحو المستفيد الحقيقي من تلك الأزمة ، وهم بعض التجار الجشعين وهم العنصر الأساسي والمتسبب في تلك الأزمة المفتعلة من قبلهم ، وبطبيعة الحال أن هذا الأمر يثير حفيظة المواطن المصري للوضع الراهن مع استمرار تلك الأزمة التي تتفاقم يوم بعد يوم .

        أسنادا لما سبق وسرعان ما قامت الحكومة في عجُالة باتخاذ موقف إيجابي تجاه تلك الأزمة فأصدر رئيس الحكومة  بيان بوضع حل جذري لتلك المهزلة السعرية المفتعلة ، وقد أصدر سيادته قرار بأن يجب أن تكون الأسعار مُعلنة لكل السلع على مستوى الجمهورية بالمحال التجارية ، للتصدي لتلك الأزمة ومن يخالف ذلك يغلق منفذ البيع ومُصادرة السلع وبيعها مرة اخرى للمواطنين .

petro petro petro

       ومن جانبه قام تكليف إتحاد الغرف التجارية بشأن التسعير العادل للسلع ثم إعلان قوائم الأسعار ، ومراقبة كافة منافذ البيع الكبيرة والصغيرة و تم منح كافة التجار مهله زمنية محددة خمسة عشر يومآ مهلة محددة لتوفيق الأوضاع ، قبل تطبيق تلك الضوابط الصارمة تجاه المخالف من التجار وشدد رئيس الحكومة على المتابعة المستمرة للأسواق .

       وتجدر بالإشارة الي أن القيادة السياسية ورئيس الحكومة حريصين على تذليل العقبات أمام المواطن واهتمامهم بتحسين معيشة المواطنين لينعموا بحياة كريمة .

     ولا أخفي عليكم سرآ في الأونة الأخيرة شعر المواطن بحالة من اليأس الجسيم خلال تلك الأزمة وظن أنه قد أوشكنا على السقوط ، ولكن أمر الله غالب حتي أرسل لنا الله الأنفراجه وكان أول الغيث قطرة .

     بداية من موقف الحكومة تجاه التجار تباعا الى خروج أول قافلة ستخرج من البضائع الموجودة بالجمارك خلال الأيام القادمة ، وهو الأمر الذي سيحدث بصدده استقرار السوق المصري وهو ما إفتقره الشارع المصري في الوقت الحالي ، وينتظر انفراجه اقتصادية تعينه على سد احتياجاته اليومية بشكل لا يفوق طاقته المادية ، ونتمنى من الله شعبا وحكام أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن نعيش تحت سماء مصرنا الحبيبة أمنين مطمئنين .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang