اقتصاد

إعفاء فنادق الوادى الجديد من رسوم إعادة التشغيل والاشتراكات المتأخرة

[ad_1]


قررت غرفة المنشآت الفندقية، برئاسة ماجد فوزى، بإعفاء فنادق الوادى الجديد، من رسوم إعادة التشغيل وكذلك تأجيل سداد الاشتراكات المستحقة عليهم للغرفة من سنة 2011 حتى الآن، نظرا للظروف السيئة التى تمر بها فنادق الوادى الجديد.

 


وأكدت الغرفة فى تقريرها السنوى، أن عدد الفنادق الحاصلة على  شهادة النجمة الخضراء بلغت 86 فندقا في 15 مقصد سياحي، بطاقة فندقية تبلغ 25 ألف غرفة بما يزيد عن 10% من إجمالي الطاقة الفندقية فى مصر. 


 


وأضافت الغرفة، أن برنامج شهادة النجمة الخضراء عنصرا هاما لتسويق قطاع الفنادق المصري ورفع قدرته التنافسية في ظل الاهتمام العالمي المتزايد بحماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وقد تم تصميم البرنامج بما يتناسب مع الفنادق الكائنة في جمهورية مصر العربية علما بأنه قد تم الإعتراف بالمعايير المستخدمه به دولياً من جانب المجلس العالمي للتنمية المستدامة (GSTC).


 

petro petro petro


وأشارت ” الغرفة ” فى تقريرها إلى أنه بالرغم من الظروف الحالية التى يتعرض لها القطاع، إلا أن البرنامج لا يزال يتلقى طلبات للالتحاق من قبل عدد من الفنادق للحصول على الشهادة، ومراعاة للظروف الحالية تم إرجاء تجديد صلاحية الشهادة للفنادق التى تنتهى شهادتها فى العام الحالى حتى 30 يونيو 2021.

 


وتقوم إدارة البرنامج حاليا بالتنسيق مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة للإستفادة من بعد عناصر الدعم الفنى لتفعيل السياحة البيئية، كما تعمل الغرفة حاليا مع بعد شركاء العمل الدوليين على مشروع تجريبي لإنشاء موقع الكتروني يهدف لتيسير عملية التفتيش على الفنادق الكترونياً و كذلك وضع تصنيف مميز للفنادق الحاصلة علي الشهادات البيئية علي مواقع البحث العالمية، وتهدف الغرفة إلى الاستمرار فى التوسع فى ملف السياحة المستدامة حتى تستطيع تقديم الدعم اللازم للقطاع الفندقي فور التعافى من الأزمة الحالية.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang