أخبار البترول

إلغاء الخصم التأديبى لـ”حتحوت”على رئيس نقابة”انبى”بسبب توزيع اشتراك نقابة البترول…وننشر القرار

 

ألغت المحكمة الإدارية للشؤون التأديبية، أمس ، قرار توقيع جزاء تأديبي على رئيس اللجنة النقابية بشركة إنبي للبترول، واعتباره كأن لم يكن، وذلك لما ثبت للمحكمة من إصداره بالمخالفة للوائح والقوانين، وأنه مشوب بإساءة في استعمال السلطة.

 

جاء في صحيفة الطعن التي أقامها أيمن الشريعي، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، أن محمد حتحوت، رئيس مجلس إدارة شركة إنبي، أصدر قراراً بتوقيع جزاء خصم يوم عليه بعد مثوله للتحقيق في الشؤون القانونية، دون إخطار النقابة العامة بما يعد مخالفة للقانون ٣٥ لسنة ٧٦ بشأن التنظيمات النقابية.

petro petro petro

 

وأضاف أن هذا التحقيق جاء لتوزيع استمارات اشتراك النقابة العامة للعاملين بالبترول، والتي اعتبرها إدارة الشؤون القانونية منشورات خارج نطاق العمل، ما يعد مخالفة للوائح الشركة لعدم اعتراف الإدارة من الأساس، بوجود لجنة نقابية داخلها بحجة أن شركة إنبي ليست تابعة لقانون النقابات العمالية.

 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إن إنشاء اللجنة النقابية للعاملين بشركة إنبي جاء متفقة ونصوص قانون النقابات العمالية رقم ٣٥ لسنة ٧٦، وهو ما يعطي الحق لرئيس اللجنة النقابية بالشركة من توزيع استمارات اشتراك العضوية لكونها أحد مهامه النقابية لتنمية العضويات، وإنه لا توجد ثمة مخالفة في ذلك.

نقلا عن المصرى اليوم

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang