Petroleum Newsroomمميز

” إيني ” الإيطالية تستحوذ على أصول شيفرون في إندونيسيا

     كتب هاني الصغير …  أعلنت شركة  “إيني” عن الاستحواذ على مصالح شيفرون ، بما في ذلك التشغيل ، في الكتل الإندونيسية المسماة المسماة Ganal PSC (Chevron 62٪) ، Rapak PSC (Chevron 62٪) و Makassar Straits PSC (Chevron 72٪) ، في حوض Kutei ، قبالة ساحل كاليمانتان الشرقي. تمتلك Eni بالفعل حصة بنسبة 20 ٪ باعتبارها غير مشغل في Ganal و Rapak Blocks.

     ويعد الاستحواذ خطوة مهمة ، لا سيما بالنسبة لفرصة التعقب السريع لتطوير مشروع غاز Gendalo و Gandang ، وهو جزء من Indonesia Deepwater Development (IDD) في Ganal PSC ، بالقرب من Jangkrik FPU ، مع احتياطيات الغاز الطبيعي المقدرة بحوالي 2 تريليون متر مكعب.

       هذا بالإضافة إلى حقل غاز بانجكا المنتج ، واكتشافات جيهيم و رانجاس وإمكانات الاستكشاف الكبيرة المدرجة أيضًا في الجزء الشمالي من الأصل ، والتي تمثل بالتالي اندماجًا إضافيًا لعمليات إيني في منطقة شرق كاليمانتان ، و سيسمح الاستحواذ على أصول شيفرون في إندونيسيا لشركة “إيني” بالتتبع السريع لتطوير مشروع IDD ، والاستفادة من وجودها القوي في منطقة شرق كاليمانتان بالإضافة إلى أوجه التآزر مع البنية التحتية Jangkrik التي تديرها Eni ، ومنشأة Bontang LNG الحالية ، وسوق الغاز المحلي. سيعزز هذا مكانة إيني في إندونيسيا ، حيث تتمتع الشركة بسجل حافل من النجاحات في تطوير الغاز.

petro petro petro

     ويتماشى هذا الاستحواذ تمامًا أيضًا مع استراتيجية انتقال الطاقة في Eni ، والتي يمثل الغاز والغاز الطبيعي المسال ركائزها الرئيسية ، لزيادة حصة إنتاج الغاز الطبيعي إلى 60 ٪ بحلول عام 2030 ، بالتزامن مع الطلب العالمي على الطاقة التي يمكن الوصول إليها ومنخفضة الكربون وبأسعار معقولة.

    تأتي هذه العملية بعد فترة وجيزة من الإعلان عن اتفاقية إيني للاستحواذ على Neptune Energy ، حيث تمتلك – من بين أمور أخرى – تواجدًا كبيرًا في إندونيسيا وتناسبًا ممتازًا مع عمليات”إيني” في شرق كاليمانتان.

     ويخضع إغلاق الصفقة للموافقات الحكومية والتنظيمية العرفية. التي يعود تاريخ أول اتفاقية استكشاف لشركة “إيني” في إندونيسيا إلى عام 1968 و عادت الشركة إلى البلاد في عام 2001 مع أنشطة الاستكشاف والإنتاج. يبلغ صافي الإنتاج الحالي حوالي 80 ألف برميل في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang