خدمات توصيل الغاز والسلامة

«إيني» الإيطالية تعلن اكتشافا نفطيا مهما في دلتا النيجر

[ad_1]

أعلنت المجموعة النفطية الإيطالية العملاقة “إيني” أمس أن فرعها النيجيري “أغيب” اكتشف حقلا مهما للنفط والغاز في دلتا النيجر في جنوب نيجيريا، ما يمكن أن يزيد إنتاج هذا البلد الإفريقي المصدر للذهب الأسود.
وفقا لـ”الفرنسية”، أفادت “إيني” أن الشركة المشتركة “شركة أغيب النيجيرية للنفط” التي تملك “إيني” 20 في المائة منها، وشركة النفط الوطنية 60 في المائة، ومجموعة “أواندو” 20 في المائة، حققت هذا الاكتشاف في أعماق حقول أوبيافو-أوبريكوم في امتياز “أويل ماينينج 61” في المنطقة البرية من دلتا النيجر.
وأضافت “هذا الحقل يضم ألف مليار قدم مكعبة من الغاز، و60 مليون برميل من معادل النفط”، مشيرة إلى أن “القدرة الإنتاجية اليومية للحقل تبلغ 100 مليون قدم مكعبة، وثلاثة آلاف برميل من معادل النفط”، موضحة أنه “قابل للتشغيل فورا لتعزيز إنتاج شركة أغيب النيجيرية للنفط من الغاز”.
وتعمل “إيني” في نيجيريا منذ 1962، وتنتج حاليا 100 ألف برميل يوميا في هذا البلد، ونيجيريا هي أكبر بلد منتج للنفط في إفريقيا، يبلغ إنتاجها نحو مليوني برميل يوميا، لكنها تسعى إلى زيادة إنتاجها ليبلغ أربعة ملايين برميل يوميا.
في الأسبوع الماضي، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في نيجيريا أن 15 شركة فازت بمناقصة للحصول على النفط الخام مقابل توفير الوقود الذي يستورد من الخارج.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang