Petroleum Newsroomمميز

إيني الإيطالية توقع اتفاقية لبيع فرعها النيجيري NAOC Ltd الي Oando PLC

    كتب هاني الصغير … أعلنت شركة “إيني” عن توقيع اتفاقية مع Oando PLC – المزود الرائد لحلول الطاقة المحلية في نيجيريا والمدرجة في كل من بورصة نيجيريا وجوهانسبرج – لبيع شركة Agip Oil Company Ltd النيجيرية (NAOC Ltd)، الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة “إيني” والتي تركز على الأنشطة البرية للتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في نيجيريا، وكذلك توليد الطاقة.

    كما تتواجد شركة NAOC Ltd ولها مصالح في نيجيريا عبر 4 مناطق برية (OML 60، 61، 62، 63)، والتي تعمل بالنيابة عن NAOC JV (المشغل NAOC Ltd 20%، Oando 20%، NNPC E&P Limited 60%)، في محطتي توليد الطاقة Okpai 1 و2 (بقدرة إجمالية تبلغ 960 ميغاوات)، وفي عقدي إيجار للتنقيب البري (OPL 282 وOPL 135، على التوالي 90% و48%) والتي تتولى تشغيلهما أيضًا ولم يتم تضمين الحصة المشاركة في NAOC Ltd في SPDC JV (المشروع المشترك لشركة Shell Development Development Company – المشغل Shell 30%، TotalEnergies 10%، NAOC 5%، NNPC 55%) في محيط الصفقة وسيتم الاحتفاظ بها في محفظة Eni.

petro petro petro

 

     بعد إتمام الصفقة مع Oando PLC، ستحافظ إيني على وجودها في نيجيريا من خلال شركة Agip النيجيرية للاستكشاف (NAE) وشركة Agip للطاقة والموارد الطبيعية (AENR)، مما يؤكد التزام الشركة بصحة وسلامة موظفيها، وكذلك تجاه البيئة. تواصل إيني العمل في البلاد مع التركيز على الأنشطة البحرية التي يتم تشغيلها. وستظل المشاركات في الأصول التي يديرها آخرون، سواء البرية أو البحرية، والغاز الطبيعي المسال في نيجيريا، ضمن محفظة إيني أيضًا.

    تتوافق الصفقة مع خطة إيني 2023-2026. ستكمل عملية التنقيب والإنتاج النمو الأساسي الذي يقوده عضويًا من خلال نشاط غير عضوي عالي الجودة، مما يضيف موارد ذات قيمة إضافية مع تجريد الموارد التي يمكن أن تقدم قيمة وفرصًا أكبر للمالكين الجدد. ويخضع إغلاق هذه الصفقة، من بين أمور أخرى، لموافقة جميع السلطات المحلية والتنظيمية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang