الغاز والنفط

اخبار البترول .. “النفط والغاز الهندية” تتقدم بخطة معدلة لتطوير منطقة الامتياز ب في حقل فرزاد الايرانى

قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الثلاثاء إن ذراع الأنشطة الخارجية لمؤسسة النفط والغاز الهندية قدمت خطة معدلة لتطوير منطقة الامتياز ب في حقل فرزاد العملاق في إيران بما في ذلك تعهد بإنفاق ما يربو على ثلاثة مليارات دولار.

وقال ن.ك. فيرما العضو المنتدب لشركة أو.ان.جي.سي فيديش لرويترز في مومباي يوم الثلاثاء إن الشركة تتوقع إنتاج ما بين مليار و1.6 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا في خمس سنوات من بداية تطوير الامتياز.

الهند ثاني أكبر مشتر للنفط الإيراني وواحدة من دول قليلة واصلت التعامل مع إيران في ظل العقوبات الغربية التي فرضت على طهران بسبب برنامجها النووي.

petro petro petro

لكن منذ رفع بعض العقوبات العام الماضي أخذت إيران تبحث عن مستثمرين آخرين وهناك بعض من عدم التيقن بخصوص ما إن كان عقد امتياز فرزاد سيمنح لشركة هندية. ودفع ذلك شركات تكرير هندية إلى التخطيط لخفض الواردات من إيران بنسبة 20 بالمئة في 2017-2018.

وقال فيرما أيضا إن أو.ان.جي.سي فيديش تتوقع رفع إنتاجها في السنة المالية المنتهية في مارس آذار 2018 إلى 14 مليون طن من المكافئ النفطي من 12 مليون طن في السنة المالية 2017.

تخطط الشركة أيضا لاستثمار 45 مليون دولار في الإنتاج من آبار الغاز المملوكة لشركة إمبريال إنرجي التي استحوذت عليها أو.ان.جي.سي فيديش في 2008.

وقال فيرما “نؤسس منشآت لمعالجة الغاز… حفرنا أربع آبار تجريبية وحصلنا على نتيجة مشجعة.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang