الغاز والنفط

اخبار النفط .. ارتفاع انتاج ليبيا إلى 700 ألف برميل يوميا

نقلت وكالة أنباء رويترز عن المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الأربعاء إن إنتاج البلاد من النفط الخام وصل إلى 700 ألف برميل يوميا متعافيا بعد هبوطه في وقت سابق من الشهر بسبب القتال في مينائين نفطيين رئيسيين.

ونقل بيان عن مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة قوله إن العمل جار لزيادة الإنتاج إلى 800 ألف برميل يوميا بنهاية أبريل نيسان وإلى 1.1 مليون برميل يوميا في أغسطس القادم.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان منفصل إنها تأمل بإنتاج 55 ألف برميل يوميا من النفط في الأسابيع المقبلة من حقلي أبو الطفل ورمال المغلقين حاليا لإجراء أعمال صيانة.

تدير الحقلين شركة مليته للنفط والغاز وهي مشروع مشترك بين مؤسسة النفط وشركة إيني الإيطالية. وقالت المؤسسة إن مليته تنتج حاليا 41 ألف برميل يوميا من حقول برية وبحرية إضافة إلى 43 ألف برميل يوميا من المكثفات.

petro petro petro

وانخفض إنتاج ليبيا من النفط إلى نحو 600 ألف برميل يوميا بعدما فقدت قوات متمركزة في شرق البلاد السيطرة على مينائي السدر ورأس لانوف الرئيسيين لتصدير النفط في الثالث من مارس آذار قبل استعادة السيطرة عليهما بعد 11 يوما.

كان صنع الله قال إنه يتوقع استعادة السيطرة على العمليات في المينائين وإن كان بعض المسؤولين في شرق ليبيا يشككون على ما يبدو في استمرار التعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس.

ويعود العاملون في المينائين تدريجيا إلى مواقعهم ومن المتوقع تحميل ناقلة بالخام في السدر يوم السبت أو الأحد وفقا لمصادر ملاحية.

كانت المؤسسة الوطنية للنفط قالت يوم الاثنين إنها تتطلع لزيادة الإنتاج من حقل الشرارة الواقع في جنوب غرب البلاد بمقدار 70 ألف برميل يوميا من 221 ألف برميل يوميا حاليا.

ولا يزال إنتاج ليبيا أقل كثيرا من مستواه قبل انتفاضة 2011 حين كانت تضخ 1.6 مليون برميل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang