خدمات توصيل الغاز والسلامة

اخبار النفط.. وزير البترول الكويتى يؤكد مناقشة تمديد اتفاق خفض الانتاج فى 26 مارس الجارى

نقلت وكالة الأنباء الكويتية، مساء أمس الخميس قول وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق اليوم الخميس ان تمديد العمل باتفاق خفض الانتاج المقرر حتى نهاية يونيو المقبل سيناقش بعد الاجتماع القادم للجنة مراقبة الالتزام بخفض الانتاج في 26 مارس الجاري بالكويت.

وأوضح المرزوق الذي يترأس اللجنة أن التزام الدول من خارج منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) باتفاق خفض الانتاج الذي أقره كبار المنتجين أواخر العام الماضي وصل الى نحو 50 في المئة من النسبة المقررة.

وأشار الى ان نسبة التزام دول (أوبك) باتفاق الخفض كانت قد وصلت بحسب الارقام الاولية الى حدود 140 في المئة، لكنها بلغت الآن 102 في المئة تقريبا.

petro petro petro

وحول بنود اجتماع لجنة مراقبة خفض الانتاج، أفاد المرزوق بأنها تشمل مراجعة تقرير اللجنة الفنية المنبثقة من دول لجنة المراقبة، إضافة الى التطورات النفطية العالمية التي ترد في تقرير الامانة العامة لمنظمة (أوبك).

وعن النفط الصخري الذي أصبح يقود الى حد كبير جهود (أوبك) في توازن السوق، أفاد المرزوق بان انتاج هذا النوع من النفط في ازدياد «لكن زيادة الانتاج سوف تؤثر حتما على الاسعار التي لو انخفضت سوف تتسبب بوقف او حتى تراجع انتاج النفط الصخري».

ولفت الى ان الاجتماعات التي تمت ما بين الأمين العام لـ (أوبك) وبعض كبار منتجي النفط الصخري التي حدثت لأول مرة على هامش مؤتمر (سييرا) في الولايات المتحدة افصح فيها بعض المنتجين انهم لن يقوموا بزيادة الانتاج اذا بدأت الاسعار بالانخفاض.

وشدد على ان مثل هذه الاجتماعات لها اثر في الحفاظ على الاسعار كما حدث سابقا مع الدول من خارج الاوبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang