أخبار البترول

حصاد شركات البترول.. رئيس بدر الدين”للوكالة”بدء حفر بئر جديد بنياج 2..رئيس “عجيبة” يتفقد حقول الشركة بالصحراء الغربية

كتب رأفت إبراهيم

شهدت قطاع البترول على مدار اليومين الماضين العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها صرح الچيولوچى طاهر الزفزاف رئيس شركة بدر الدين للبترول فى تصريح خاصة “لوكالة أنباء البترول والطاقة”،  أن الشركة بدأت فى حفر بئر جديد فى حقل نياج 2 بالصحراء الغربية لزيادة إنتاج الشركة من الزيت الخام إلى نحو 37 ألف برميل يومياً، وذلك بناء على توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالعمل على زيادة الشركات لإنتاجها وسرعة وضع آبار الحقول المكتشفة على على خريطة الإنتاج.

وقد أفاد المهندس سمير سيزوستريس مساعد رئيس الشركة للعمليات بأن من المتوقع أن يضيف البئر الجديد ما بين 3000 – 3500 برميل يومياً، مشيراً إلى أن البئر سيتم ربطه على الإنتاج خلال الإسبوعين المقبلين، ويعتبر البئر هو رابع آبار حقل نياج 2 بالصحراء الغربية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة ستبدأ فى مشروع إنشاء 4 بؤر مبطنة لفصل المياه عن الزيت الخام المنتج من آبار الحقل وذلك خلال 3 أشهر على أقصى تقدير بداية من شهر يونيو المقبل وحتى شهر سبتمبر المقبل وذلك للمحافظة على البيئة .. مع العلم أنه بعد الإنتهاء من حفر البؤر الأربع سيتم البدء فى حفر بئرين جديدين.

ويذكر أن إنتاج حقل نياج 2 يبلغ حالياً نحو 8 آلاف برميل زيت يومياً.

petro petro petro

بالصور: الجيولوجى علاء البطل يتفقد حقول “عجيبة”بالصحراء الغربية تنفيذاً لتوجيهات الوزير بالمتابعة الميدانية

فى إطار توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المستمرة لرؤساء الشركات بالمتابعة الميدانيةن لمواقع العمل وحقول الانتاج المختلفة، زار الجيولوجى علاء البطل رئيس شركة عجيبة للبترول، يومى الاربعاء والخميس الماضيين ، حقول الشركة فى الصحراء الغربية.

 

وخلال الزيارة تفقد الجيولوجى علاء البطل 3  حقول هى  رمل وفرس وظريف ثم العبور من  المنخفض( القطارة ) شمالا ، وانتهت  بزيارة  حقول  مليحة، كما تفقد  محطة  الغاز  ومحطة  معالجة  الزيت ومخازن المهمات ومنطقة الورش.

يأتى تفقد رئيس شركة عجيبة، لمحطات  معالجة  الزيت للوقوف  على  آخر  الاستعدادات للحفاظ  على زيادة  معدلات  الإنتاج والتأكيد والتحفيز على الأفكار  التي يمكن أن  تؤدى  إلى زيادة  الإنتاج، والاستفادة  من  خبرات  الشركات الشقيقة.

 

وخلال الجولة التفقدية اجتمع الجيولوجى علاء البطل  مع  العاملين  في  كل حقل والاستماع إليهم  وافكارهم من منطلق الاهتمام بالعنصر البشرى وبناء على تعليمات المهندس طارق الملا، بدعم قدرات كوادر البترول والذين هم عصب الصناعة والتأكيد  على زيادة  معدلات  التدريب لتحسين  الأداء والارتقاء به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang