اقتصاد

ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى 6.7 مليار دولار في الربع الأول من 2020

[ad_1]

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، في بيان صادر اليوم، الأربعاء، ارتفاع قيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 2%، على أساس سنوي.

وأوضحت  أن قيمة الصادرات المصرية سجلت 6.72 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 6.58 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2019 وبقيمة بلغت 148 مليون دولار.

وأكدت”جامع”، أن تحقيق هذه المؤشرات الإيجابية في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي حاليًا بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، تؤكد نجاح جهود الوزارة ومجتمع الأعمال في استمرار العملية الانتاجية للحفاظ على أسواق مصر التصديرية، وزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلية.

وأشارت كذلك إلى تنفيذ استراتيجة الوزارة الهادفة إلى إحلال المنتجات المصرية محل مثيلتها المستوردة.

petro petro petro

وقالت إن القطاع الصناعي المصري بما يملكه من مقومات وإمكانيات قادر على استغلال الفرصة الحالية لزيادة معدلات الإنتاج، وفتح أسواق تصديرية جديدة، خاصة فى ظل غلق العديد من المصانع في عدد كبير من دول العالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفتت “جامع”، إلى أن القرارات التي أصدرتها الوزارة مؤخرًا بوقف تصدير عدد من المنتجات وبصفة خاصة المنتجات الطبية وبعض المنتجات الغذائية، قد أسهمت في زيادة المعروض من هذه المنتجات بالسوق المحلية، ومن ثم تحقيق انخفاض في معدلات الاستيراد.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang