اقتصاد

استقرار أسعار الذهب عالمياً مع استمرار الضبابية بشأن التجارة بين أمريكا والصين

[ad_1]

استقرت أسعار الذهب اليوم الجمعة فى الوقت الذى سادت فيه الشكوك بشأن التوصل إلى اتفاق تجارى مؤقت بين الولايات المتحدة والصين هذا العام.

 

وبحلول الساعة 0522 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب فى المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1465.09 دولار للأوقية (الأونصة)، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1465.10 دولار.

 

ودعت الصين كبار المفاوضين التجاريين الأمريكيين لعقد جولة جديدة من المحادثات المباشرة فى بكين سعيا لإبرام اتفاق، بعد أن ذكرت تقارير أن “المرحلة واحد” من اتفاق تجارى ربما لا تُوقع هذا العام.

 

وقال نيكولاس فرابل المدير العام لدى إيه.بي.سى بوليون “الاتفاق التجارى بالتأكيد هو الموضوع الرئيسى فى الوقت الراهن إذ يبدو أن التيسير من جانب مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) معلق، لذا فأى شيء إيجابى بشأن النزاع التجارى هو بالتأكيد سلبى للذهب وأى إرجاء إيجابي”.

 

petro petro petro

وخفض المركزى الأمريكى أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام للمساهمة فى حماية الاقتصاد من تأثيرات الحرب التجارية مع الصين قبل أن يقرر وقف الزيادات.

 

وخفض أسعار الفائدة يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا.

 

وقدمت حرب الرسوم الجمركية بين أكبر اقتصادين فى العالم الدعم للذهب، الذى يُعتبر أصلا آمنا فى أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية، إذ ارتفع المعدن النفيس 14 بالمئة منذ بداية العام ويتجه صوب تسجيل أكبر ارتفاع سنوى منذ 2010.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 909 دولارات لكنه يتجه صوب الصعود بنحو اثنين بالمئة فى الأسبوع.

 

وزادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.10 دولار للأوقية، ولم يطرأ تغير يذكر على البلاديوم عند 1760.92 دولار للأوقية، لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعى فى خمسة أسابيع مرتفعا بنسبة ثلاثة بالمئة.

 

 

 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang