الغاز والنفطمميز

الأمين العام لـ”أوابك”:706مليار برميل الاحتياطى المؤكد للدول الاعضاء من النفط فى مطلع  2018 .. تمثل  % 48.8من احتياطيات العالم

كتب رأفت إبراهيم   / خاص/ وكالة أنباء البترول والطاقة

كشف الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) عباس على النقي، أن التقديرات تشير إلى أن الاحتياطى المؤكد من النفط التقليدى للدول الأعضاء فى المنظمة قد بلغ حوالى 706.8 مليار برميل فى مطلع 2018 تمثل مايقارب 48.8 من احتياطيات العالم .

 

جاء ذلك خلال “ورشة العمل الإقليمية التدريبية العاشرة لتنمية قدرات المفاوضين العرب حول قضايا تغير المناخ”، والتى تعقدها المنظمة بمقرها في دولة الكويت، خلال الفترة من 3 إلى 5 أبريل 2018.

petro petro petro

 

وكان قد أكد ، أن الورشة العمل ، تعقد فى ظل التحديات المتسارعة والمستمرة على صعيد الاقتصاد العالمى، وصناعة التنمية والصناعات البتروليه وصناعة الطاقة بشكل عام، والغاز على الخصوص ومن أبرزها قضايا التنمية المستدامة وتحرير القضايا الدولية وتغير المناخ.

 

وأضاف، أن الدول الأعضاء فى منظمة الأوابك تحتل مكانة هامة فى الصناعة البترولية، عالميا وتتوفر لديها مجموعة من المقومات ، التى تؤهلها لاقامة صناعة البترول الدولية المتكاملة بميزة تنافسية ، مقارنه بمثيلاتها فى التكتلات الاقتصادية الأخرى.

 

وتابع:”ومن أهم هذه المقومات الموقع الجعرافى القريب من الأسواق الاستهلاكية الواعدة المحركة للطلب على الهند كـ الصين والهند واليابان وكوريا ، وكذلك الاسواق الاستهلاكية فى أوروبا والولايات المتحدة”

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang