الغاز والنفط

“البترول الوطنية الكويتية” تحقيق 715 مليون دولار أرباحا صافية في 2016-2017

نقلت صحيفة الراى الكويتية فى عددها الصادر صباح اليوم الاثنين، عن الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية، محمد غازي المطيري، تحقيق الشركة 715 مليون دولار (216 مليون دينار)، أرباحا صافية في السنة المالية 2016 /‏2017.

وقال المطيري إن إجمالي المبيعات من المنتجات البترولية بلغ 58.4 مليون طن، في حين بلغت قيمة المبيعات نحو 6.6 مليار دينار خلال الفترة ذاتها.

وأوضح أن الشركة استطاعت تحقيق تلك الأرباح، على الرغم من المنافسة الشديدة والتحديات التي تواجه صناعة تكرير النفط في مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب ما تشهده أسواق النفط من تقلبات وما نتج عن ذلك من انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات البترولية، وهبوط في الإيرادات وهوامش الربح لجميع المنتجات المكررة في كافة المصافي حول العالم.

petro petro petro

وأضاف أن الشركة نجحت في تحقيق معدلات أداء إيجابية بفضل الالتزام في تطبيق سياسات تشغيلية وممارسات إدارية، وذلك بما يتوافق مع الأفضل عالمياً، ناهيك عن مواكبة التطورات السائدة في صناعة التكرير وإسالة الغاز في سوق شديدة المنافسة، وذلك بفضل تضافر جهود العاملين.

ولفت المطيري إلى أنه لمواجهة التقلبات في أسعار النفط العالمية، وانخفاض هوامش ربح المصافي، قامت الشركة بجهود حثيثة، واتبعت إجراءات محددة لتعظيم الإيرادات وترشيد المصروفات، ونتج عن تطبيق برنامج زيادة الربحية وتقليل المصروفات (سي أو بي آي) زيادة في الإيرادات، وتوفير حقيقي في المصروفات التشغيلية بنحو 102 مليون دينار، إضافة إلى تفادي فرص ضائعة واقتناص واستغلال فرص سانحة لتحقيق ربحية أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang