أخبار البترول

البرلمان يكشر عن أنيابه لوزير البترول..واستدعاء رئيس الأمانه العامة بالوزارة بسبب التعيينات

طالب المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملُا،  بأن يكون هناك موعد محدد للقاء أعضاء مجلس النواب بنفسه، لتلقى طلباتهم والرد عليها، قائلاً:”هناك شكاوى عديدة ودائمة تصلنا من النواب لاسيما وأن لجنة الطاقة والبيئة هى بيت وزارة البترول”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير البترول، والتى حضرها ممثلى وزارة البترول فيما اعتذر الوزير نظرا لوجودة خارج البلاد في زيارة إلي بروكسيل.

 

وطالب النائب أحمد نشأت، مقدم طلب الإحاطة بشأن عدم التزام وزير البترول والثروة المعدنية بالمواعيد المحددة لمقابلة النواب، بتأجيل نظر طلبه لحين مثول الوزير أمام اللجنة لكونه يتطلب رده الشخصى.

petro petro petro

 

وفيما يتعلق بالطلب المقدم من النائب أشرف رحيم، بشأن سياسات وزارة البترول في التعامل مع العاملين بالهيئة العامة وقواعد الترقي الوظيفي وسياسات العقاب والثواب بها، وواقعة اختلاس مليار دولار بإحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال البترول وبيان سياسات الوزارة في التعامل مع الشركات الأجنبية، فأكد رئيس اللجنة أن الطلب المقدم بشأن إحدى شركات القطاع الخاص، وهي ليست تابعه لوزارة البترول، كذلك ليس من شأن اللجنة مناقشتها.

 

أما الطلب الأخير، المقدم من النائب محمد سعد تمراز بشأن ما تردد عن وجود تعينات بوزارة البترول سواء بالتثبيت أو بالعقود المؤقتة، فتم تأجيله بناء على الطلب مقدمة لحين انتظار حضور اللواء ناجى نفادى، رئيسا الادارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول.

 

لمتابعة القرارات الجديدة للقطاع ضغط هنا وانضم

 

للمتابعة لحظه بلحظه  اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang