أخبار البترول

الرئيس “السسيى”ورئيس الوزراء يفتتحان مؤتمر ومعرض “ايجبس 2017”

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول “إيجبس 2017” من 14 لـ16 فبراير الحالى، مضيفا أن رئيس الوزراء سيحضر أيضا الافتتاح وأن الجميع يركز جهوده أن يكون لهذا المؤتمر بصمة فى مجال البترول والغاز.

وأضاف فى مؤتمر صحفى يعقد اليوم، الخميس: “أننا منذ عام نعمل على إعداد المؤتمر مع الشركة المنظمة والرعاة الذين يعدوا شركاء للعمل مع الوزارة ومنهم اكسون موبيل. وشل وبى بى وكويت انرجى وشيفرون واديسون.

وأشار إلى أن الوزارة وجهت الدعوة للعديد من المسئولين عن الشركات الدولية فى الشرق الأوسط وأوروبا والخليج ويشهد 44 جلسة على مدار 3 أيام بالإضافة إلى العديد من الورش الفنية.

petro petro petro

وقال: “سيكون هناك 400 عارض وهم من الداعمين للنشاط وهو رقم جيد كبداية للمؤتمر ويعكس ثقة العام الخارجى مدى جاذبية الاقتصاد المصرى فى قطاع الغاز والبترول للاستثمار الخارجى”.

وتوقع الوزير أن يتجاوز عدد الحضور 10 آلاف مدعو حكومى أو من مسئولى الشركات الدولية، مضيفا أن ذلك سيعكس الاستقرار السياسى والاقتصادى المصرى وخاصة بعد الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التى تتبنها الحكومة وآخرها الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، وأيضا توجه الحكومة إلى ترشيد الدعم وهو ما يؤكد التزام مصر بعمليات الاصلاح والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang