اقتصاد

السفير أحمد الفضالى: يعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الليتواني

كتب رأفت إبراهيم
عقد السفير أحمد الفضالي رئيس جمعية الصداقة “المصرية – الليتوانية” جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الليتواني ليناس لنكيفيشيوش، بالنادي الدبلوماسي، مساء اليوم الأربعاء.

حضر الجلسة السفير الليتواني أرفيداس داونورافيتشوس بالقاهرة،ولفيف من رجال السياسة والإعلام وعددا من رجال الأعمال، الذين تناقشوا مع وزير الخارجية الليتوانى الذي يزور القاهرة لإجراء عدة مباحثات مع المسئولين المصريين.

ورحب السفير أحمد الفضالي رئيس جمعية ” الصداقة -الليتوانية” بالضيوف قائلا: إنه لشرف لي أن استقبل وزير الخارجية الليتواني في مصر قلب الدول العربية وإفريقيا والعالم الإسلامي لأنه رمز من رموز الاتحاد الأوروبي، والذي يذلل لنا كافة العقبات لتوطيد العلاقات بين البلدين خاصة أن الثقافة الليتوانية عزيمة يمكننا الإستفادة منها من خلال التبادل الثقافي.\

petro petro petro

وقال “الفضالي”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير المقبل وهذا سيساعد كثيرا على الاستفادة من فرص الاستثمار لدولة ليتوانيا وتوطيد علاقاتها مع الدول الأفريقية وتحقيق التنمية المستدامة لشعوبنا.
وبحث السفير الفضالي مع وزير الخارجية الليتواني تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري والثقافي والتوسع في الاستثمار الذي يعود بالنفع على البلدين.

من جانبه أكد وزير خارجية ليتوانيا، أن بلاده تملك تكنولوجيا متقدمة يمكن أن تستفيد منها مصر في مجالات مختلفة ، إضافة إلى أن بلاده تتطلع لبناء جسور الثقافة مع القاهرة.

وأوضح وزير خارجية ليتوانيا، أن هناك مشروعات تدريب من الممكن تنفيذها، لكنها تواجه صعوبات تشريعية، متابعاً: ” لدينا مشروعات تؤمة مع ألمانيا، مثل الضرائب وحماية المنافسة، ولدينا خبرة هائلة فى تكنولوجيا المعلومات ولدينا أسرع شبكة إنترنت في أوروبا، ونقدّم للعالم حلولا لمشكلات الأمن المعلوماتي”.

وأضاف أن دولته تهتم بمجال العلوم، وتعقد قمة للعلوم كل سنتين، وإن القمة المقبلة فى إبريل 2020 ، وإنهم وجهوا الدعوة لمصر للحضور، مضيفاً: “مهتم أتحدث مع اللجنة حول المجال الاقتصادي”، مشدداً على مساندة بلاده لمصر فى حربها على الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang