اقتصاد

“الصادرات والواردات”: إصدار 24.097 ألف شهادة منشأ خلال شهر يونيو الماضى

[ad_1]


أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن قيامها بإصدار 24.97 ألف شهادة منشأ خلال شهر يونيو الماضي، طبقًا لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية وكانت هذه الشهادات ما بين (شعار جامعة الدول العربية، اتفاق ثنائي، كوميسا،MERCSOUR، EUR1، FORM-A، وغيرها).


 


وأوضحت الهيئة -في بيان اليوم الثلاثاء- أنها قامت بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى جمارك الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية حيث قامت بالتحقق لنحو 30 شهادة صادرة، بالإضافة إلى التأكد من صحة إصدار شهادات المنشأ الواردة من إدارة الاتفاقيات لعدد (36) شهادة عن نفس الفترة.

petro petro petro


 


وأشارت إلى قيامها بدراسة الإخطارات الواردة من وحدة الإنذار السريع بالاتحاد الأوروبي، وكذا الإخطارات الواردة من باقي دول العالم والخاصة بالرسائل المرفوضة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.


 


وأضافت يتم متابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بمذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكل من (تونس – الأردن – الكويت – السعودية – لبنان – السودان – البحرين – سلطنة عمان – الصومال والسنغال – دول اتفاقية أغادير) في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang