اقتصاد

العربية المتحدة للشحن: تخصيص 30 ألف متر بميناء الإسكندرية لأعمال التخزين

[ad_1]


‫أكدت الشركة العربية للشحن والتفريغ، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، أن مجلس الإدارة وافق على طلب تخصيص مساحة 30 ألف متر فى ميناء الإسكندرية لاستخدامها فى أعمال التخزين بحيث تكون قريبة من الأرصفة من 45-54.


 


أضافت الشركة فى بيانها اليوم الأحد، أن المجلس وافق على مشروع تفريغ الفحم، بالمشاركة مع شركتى المستودعات المصرية والسويس للشحن ، لافتة إلى أن ختام خطة تطوير الشركة تركز على الارتقاء بالمعدات وتحديثها ومواكبة التطور الذي حدث في تلك الصناعة .


 


أوضحت أنه فى إطار تطوير الشركة تم تقديم مشروعين ، الأول هو استثمار ساحة المفروزة بميناء الإسكندرية على مساحة 28 ألف متر، والثانى مشروع تداول حاويات الروافد.


 

petro petro petro


وكانت الشركة العربية المتحدة للشحن، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى المدرجة فى البورصة المصرية،  كشفت أن القيمة الدفترية للمعدات العاطلة، والتى تبلغ 24.6 يرجع إلى تقادم المعدات وبعضها منذ سنة 1980 أى قبل 38 عاما، ما أدى إلى وجود معدات من غير المجدى اقتصاديا القيام بإصلاحها لارتفاع تكلفة الإصلاح، وبالتالى تقوم الشركة حاليا بإجراء حصر لتلك المعدات عن طريق لجنة مشكلة لهذا الغرض تمهيدا للتخلص منها وبيعها بالمزادات العلنية، بجانب عمل عمرات لبقية المعدات لرفع كفاءتها وفقا لحاجة الشركة وأولويات العمل.


 


جدير بالذكر أن الشركة بصدد شراء 17 ونش شوكة حملات مختلفة بقيمة 12.7 مليون جنيه للدفع بعهم للعمل لدة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والتى ستقوم بتمويل عملية الشراء وخصم 50% سنويا من الأرباح.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang