اقتصاد

القطاع المصرفي وراء مكاسب سوق المال وتدعيم ثقة المستثمرين

[ad_1]

سجّل مؤشر EGX30 ارتفاعاً في جلسة اليوم بنسبة 6.17%، مستمراً بذلك في اتجاهه الصعودي، الذي بدأ يوم الخميس الماضي، حيث أغلق عند مستوى 9,773.61 نقطة. 

وجاء ارتفاع المؤشر على خلفية زيادة صافي تدفقات الشراء من قبل المستثمرين المصريين.

أشاد المتداولون والمسئولون بالبورصة المصرية بهذا الإقبال، وقالت مديرة قسم البحوث بشركة فاروس، رضوى السويفي، إن المتداولين والعاملين بشركات سمسرة الأوراق المالية رحبوا بالخطوات والإجراءات التحفيزية التي دفع بها بنكا الأهلي المصري ومصر.

كما أثنى محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، قائلاً إن القطاع المصرفي والبنك المركزي المصري أرسلا رسالة قوية من شأنها أن تعزز ثقة المستثمرين” حسب ما ذكره تقرير صحفي محلي.

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية، محمد عمران، في بيان يوم الخميس الماضي: “إن صندوق حماية المستثمرين يمكن أن يضخّ ما يصل إلى 10% من حجمه البالغ 4 مليارات جنيه بهدف دعم السوق”. ولا يزال هذا الاقتراح في انتظار موافقة الحكومة.

petro petro petro

وقادت التخفيضات على أسعار الطاقة وضريبة الدمغة وضريبة الأرباح الرأسمالية، التي أقرتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى تقليص أحجام عمليات البيع في تعاملات البورصة. 

وجاءت مكاسب المؤشر يوم الخميس الماضي بعد أن قام البنكين الحكوميين (الأهلي المصري ومصر) بعمليات شراء للأسهم بقيمة مجتمعةً بلغت 3 مليارات جنيه في علامة على الثقة الكاملة في السوق المصرية.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang