مقالات

اللواء رحمي حسان يكتب … سر الصنعة انتهى بموت ابودهشوم والدفاس

          . كان هذا الحوار من فيلم العار وبنظرة سريعة على اسمه يتضح لنا سره، واذا كان من العار ان ابودهشوم والدفاس لا يعلمون تابعيهم سر الصنعه قبل أن يموتوا  واذا كان من العار علي المجرمين ذلك.

      فماذا يكون حجم العار علي المتعلمين أو أصحاب المهن الشريفه في كل المجالات و من العار علي كل رئيس عمل سواء عمل تعليمي او مهني او حرفي ألا يعطي أسرار الصنعه لمرؤوسيه ومن العار الا نصنع وننمي كوادر حقيقيه.

     اذ لا يمكن لوظيفه او لمهنه او لحرفه ان تتطور بدون إعطاء كل رئيس لمرؤوسيه كل مالديه من خبرات وأسرار العمل ثم الاخير بدوره يضيف الي ما تعلمه من خبرات ومهارات فتتقدم الامه كلها انا وانت وباقي الناس، حرف كثيره اندثرت والباقي علي وشك الاندثار بسبب عدم تعليم الكوادر، واذا علمناهم لانعلمهم كل ما لدينا من خبره و اسرار ومعلومات او لا نجيد تعليمهم وتلقينهم كما ينبغي .

petro petro petro

     ومن البديهى أن نفهم أنه يجب أن يكون هناك حدا أمنيا لمشاركة المعلومة، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك من شأنه أن يعطل التطوير ولقد حرم الله كتم العلم في الاسلام، لذا يجب أن يكون من أكبر نقاط تقييم رؤساء العمل ماذا علموا مرؤوسيهم وماذا اضافوه لهم  ومدي استيعاب مرؤوسيهم .

وماذا أضافوا للوظيفة او المهنه او الحرفه، هذا أيها السادة ميراث انساني لا تتقدم الامم الا بها

عرفتوا الآن سر التحنيط لا يعرفه المصريين لأن أبو دهشوم والدفاس لم يشاركوا ما يعرفونه لغيرهم

بقلم اللواء/ رحمي حسان

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang