اقتصاد

المجلس التصديري للكيماويات يبحث إنشاء وتشغيل “الرورو” بين مصر وإيطاليا

[ad_1]


بحث المجلس التصديري للصناعات الكيماوية برئاسه خالد أبو المكارم إمكانية إنشاء وتشغيل خط “الرورو” بين ميناء الأسكندرية بمصر وميناء تريستي بإيطاليا


وناقش المجلس خلال الاجتماع الذي استضافه المركز التجارى الإيطالي بالقاهرة الإمكانيات اللوجيستية لخط الملاحة السريع وقدراته الاستيعابية والخدمات المكملة والداعمة لعملية النقل إلى أوروبا.


وقام ممثلو الشركاء الإيطاليين المشاركين في هذا المشروع بعرض إمكانيات الخط الملاحي وقدراته الإستيعابية والخدمات التي يمكن توفيرها للمصدرين والتي تشمل كيفية تتبع البضائع ومراقبة حالتها لحين تسليمها.

petro petro petro


وأشاروا إلي أنه من المقرر أن يتم خلال شهر إبريل المقبل البدء في الشحنات التجريبية عن طريق هذا الخط بشكل أسبوعي، وتم الاتفاق على موافاة المجلس بكافة التفاصيل الفنية للخط لنشرها على الشركات الاعضاء بالاضافة إلى طلب الجانب الايطالى توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس فى هذا الشأن يضمن بموجبه توفير أسعار حصرية للشركات أعضاء المجلس ومستوى أعلى من الدعم الفنى.


وشارك بالإجتماع الدكتور فرانشيسكو بانيني – رئيس المركز التجاري الإيطالي بالقاهرة، و منار نصر – المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، وممثل موانئ جنوة بإيطاليا والشركات الإيطالية الداعمة للمشروع.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang