اقتصاد

“المركزى للإحصاء” يكشف أسباب الحرائق الصناعية والعاصمة تتصدر بـ 7 آلاف حادث

[ad_1]


رصدت بيانات حكومية، أهم الأسباب التي تؤدى إلى حوادث الحرائق في مصر، وكانت النيران الصناعية في صدارة أسباب حوادث الحرائق، وفى مقدمتها  “أعقاب السجائر، أعواد الكبريت، الشماريخ” بنسبة 59.3%.


 


وأظهرت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الماس الكهربائي أو الشرر الاحتكاكي كان ثاني أسباب الحرائق الصناعية بنسبة 18.5%، يليها الاشتعال الذاتي بنسبة 10.2%، والمواقد والأفران والغلايات بنسبة 6.8%، وحرائق الغازات بنسبة 4.4%، وفى المرتبة الأخيرة للحرائق البترولية والسوائل الملتهبة بنسبة 0.8% من إجمالي مسببات الحريق.


 

petro petro petro


وتناولت البيانات ترتيب المحافظات الأكثر تعرضا لحوادث الحرائق، وكانت محافظة القاهرة في المقدمة بالنسبة لحوادث الحريق بعدد 7 آلاف و114 حادثة بنسبة 14%، يليها محافظة الإسكندرية بعدد 3 آلاف و516 حادثة بنسبة 6.9%، وفي المرتبة الأخيرة محافظة شمال سيناء بعدد 72 حادثة بنسبة 0.1% من إجمالي حوادث الحريق.


 


وجاءت الأرض الفضاء “القمامة والمخلفات” في صدارة أماكن حدوث الحرائق بنسبة 46.7%، يليها المباني السكنية بنسبة 31%، وفى المرتبة الأخيرة سجلت المنشآت الشرطية والسياحية 0.1%.


 


وسجل شهر مايو 2019، المرتبة الأولى لحوادث الحريق بنسبة 10.9% يليه شهر يونيو بنسبة 9.6%، وأخيرا شهري فبراير وديسمبر بنسبة 6.7% وهي الأقل على مستوى الأشهر من إجمالي حوادث الحريق.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang