أخبار البترولمميز

المشاركون”بـ”omc: تجربة مصر فى الغاز بالبحر المتوسط أصبحت نقطة مرجعية ونموذج جديد للتعاون

كتب رأفت إبراهيم  –  وموفد وكالة أنباء البترول والطاقة فى ايطاليا

أكد المشاركون فى الجلسة العامة المخصصة لمناقشة التوسع فى القطاع البحرى بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، بمؤتمر ومعرض الموك الذى انطلقت فعالياته صباح اليوم الاربعاء ويستمر حتى 29 مارس إلى ، أن التجربة فى مصر ممثلة فى حقل ظهر العملاق بالبحر المتوسط ، تعتبر اليوم نقطة مرجعية فى هذا القطاع، وتعد نوع من نموذج جديد ، لأنها فتحت طريق جديدة للتعاون بين جميع أصحاب المصلحة التي غيرت بشكل جذري نماذج تطوير المشروع.

petro petro petro

 

وأضاف المشاركون فى الجلسة التى شارك بها المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول نيابة عن المهندس طارق الملا وزير البترول المصرى، أن اكتشاف وتطوير حقل ظهر ، وهو الأكبر فى منطقة البحر الأبيض المتوسط ، يمثل  نقلة فى قطاع الطاقة ، ويعد المثال الأول “لنموذج مختلف” فى تحقيق من الهدف ، من خلال شكل جديد من التعاون بين العميل والمقاول.

 

وتابع المشاركون فى الجلسة العامة:” فى الواقع ، شهد نموذج حقل ظهر  وقت قياسى مستوى العالم فى عملية التشغيل  28 شهرًا من بداً من الاكتشاف وحتى الانتاج من الحقل ، مشيرين إلى أن هذه النتائج تستدعى”تغيير النهج بالكامل من كلا الجانبين” ، والانتقال من المقارنة إلى التعاون لتحقيق نفس الهدف.

 

وقال المشاركون” في ضوء الاعتراف الدولى ، فمن الواقعى للغاية التفكير فى أن نموذج التنمية الذى تم إجراؤه في حقل ظهر للغاز بمصر ، يمكن أن يتكرر في أجزاء مختلفة من العالم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang