الغاز والنفط

“النفط العراقية”:إعادة اشتعال النيران فى آبار حقل القيارة النفطى جنوب الموصل غير صحيح

نفى المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، ما تردد عن إعادة اشتعال النيران فى آبار حقل القيارة النفطى جنوب الموصل بمحافظة نينوى شمالى العراق.

وأوضح جهاد – فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – أن الفرق الفنية والهندسية التابعة لوزارة النفط اضطرت إلى إعادة إشعال البئر “39” للسيطرة على الغاز المتسرب من البئر وتقليل الأضرار الناجمة عن ذلك، لافتا إلى أن الإجراءات مستمرة من قبل الفرق الفنية حتى يتم الانتهاء من مهمتها.

وأشار إلى أن عدد آبار حقل القيارة النفطى – بحسب إحصائية شركة نفط الشمال – يبلغ 50 بئرا تعرضت 34 منها لعمليات تخريب من قبل تنظيم (داعش) الإرهابى منها 18 بئرا تم إشعال حرائق بها.

petro petro petro

وصرح قائم مقام الموصل حسين حاجم فى وقت سابق، أنه تم اشتعال النيران فى الآبار النفطية التى تقع فى محيط مدينة القيارة جنوب الموصل نتيجة كسر فى أحد الأنابيب، مما أدى إلى تسرب غاز أدى إلى اشتعال حريق.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية “القيارة” جنوب الموصل يوم /الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات “مكافحة الإرهاب” والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولى فى إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوى التى انطلقت يوم السبت 18 يونيو التى حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وقاعدة “القيارة” الجوية التى تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو والعديد من القرى المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang