اقتصاد

الوساطة التأمينية: تفعيل التوقيع الإلكترونى ضرورى تمشيا مع إجراءات الوقاية من “كورونا”

[ad_1]


أكد عبد الخالق عمر، رئيس جمعية المستقبل لنشر وتطوير الوساطة التأمينية، على ضرورة تفعيل التوقيع الإلكتروني على وثائق التأمين في الشركات والبنوك وخاصة في الوقت الحالى، وعملها إلكترونيا وإرسالها للعملاء عبر المحمول، وذلك تمشيا مع الإجراءات التى تقوم بها الدولة لمنع تفشى وباء فيروس كورونا .


 


وأضاف عمر في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الجمعية تسعى في الوقت الحالي لتوعية وسطاء التأمين بضرورة العمل بوسائل التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعى فى التعامل مع العملاء، لتجنب التواجد في مجموعات وتجنب التواصل بالاتصال الشخصى المباشر، وإذا لزم الأمر يكون فى أضيق الحدود.


 


ولفت عمر إلى ضرورة أن تقوم الشركات بمد فترة السداد والتحصيل، ومد التغطية التأمينية بنفس مدة فترة السداد، مع تخفيف الالتزامات والأهداف، ومراعاة ظروف عدم انتقال الوسطاء بين المحافظات بالنسبة لأعمال الجرد.

petro petro petro


 


ومن جهة اخرى كشف علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى لشركات التأمين، عن قيام 3 شركات تأمين مصرية بالإعلان عن أن وثائق التأمين على الحياة تشمل فيروس “كورونا كوفيد 19″ضمن تغطياتها الأساسية، وذلك حرصا من شركات التأمين على الوقوف بجانب الشعب المصرى فى حالة الأزمات.


 


 


وأضاف الزهيرى، لـ”اليوم السابع”، أن شركات التأمين الصينية تعمل حاليا على توفير تغطية تأمينية عن طريق الموبايل للراغبين قبل ظهور المرض بتكلفة 65 ألف إسترلينى وبحد أقصى 100 ألف شخص، وهناك تغطية تأمينية أخرى لتوقف الأعمال بسبب الفيروس فى إحدى المقاطعات بحد أقصى 29 مليون دولار وتقوم الحكومة بتغطية 70% من التكلفة.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang