خدمات توصيل الغاز والسلامة

انتعاش العملات المرتبطة بالسلع بفعل صعود الخام

[ad_1]

ارتفع الدولاران الأسترالي والكندي أمس، بفضل ارتفاع في أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في خمسة أشهر ما صعد بأغلب العملات المرتبطة بالسلع.
وبحسب “رويترز”، ارتفعت أسعار النفط بفعل توقعات بشح في الإمدادات العالمية بسبب القتال في ليبيا وتخفيضات إنتاج تقودها “أوبك” وعقوبات أمريكية ضد إيران وفنزويلا على الرغم من أن أسعار الطاقة انخفضت بشكل طفيف أمس. وإلى جانب الدولار الأسترالي ونظيره الكندي، حققت الكرونة النرويجية أيضا مكاسب. وارتفع الدولار الأسترالي 0.2 في المائة إلى 0.7144 دولار أمريكي وكان قد لامس في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع. وصعدت العملة الكندية إلى 1.3293 دولار أمريكي، وهو أقوى مستوى منذ 21 آذار (مارس).
وتراجع الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي، بينما لم يكن لقائمة رسوم على سلع أوروبية اقترحتها واشنطن أي تأثير فوري على اليورو، إذ ارتفعت العملة الموحدة بشكل طفيف. وارتفع اليورو 0.1 في المائة إلى 1.1266 دولار مع ترقب المتعاملين اجتماعا للبنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء.
ونزل الدولار 0.1 في المائة إلى 96.878 بعد أن فقد 0.35 في المائة في اليوم السابق، وهو أكبر تراجع يومي منذ 20 آذار (مارس) الماضي.
وتقدم الجنيه الاسترليني صوب 1.31 دولار، إذ من المقرر أن تطلب رئيسة الوزراء تيريزا ماي من قيادتي ألمانيا وفرنسا تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ظل جمود في لندن.
وارتفعت الكرونة النرويجية 0.1 في المائة إلى 8.541 للدولار بعد زيادة 0.7 في المائة أمس الأول، بفضل ارتفاع أسعار النفط. وارتفعت أيضا بشكل طفيف مقابل اليورو.
وزادت العملة اليابانية 0.1 في المائة إلى 111.355 ين للدولار.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang