اقتصاد

انخفاض حاد لأرباح بنك باركليز مع تضرر مقترضين من كورونا

[ad_1]

جنب بنك باركليز 2.1 مليار جنيه استرليني (2.6 مليار دولار) لتغطية زيادة محتملة في خسائر القروض، فيما يكافح آلاف من المقترضين من الشركات والأفراد من عملاء البنك لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وحقق بنك الاستثمار البريطاني أرباحًا قبل حساب الضرائب 923 مليون إسترليني بانخفاض 38 بالمئة من 1.5 مليار استرليني في الربع الأول من 2019. 

وتأتي الأرباح أيضًا أقل من متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجراه البنك عند 1.27 مليار استرليني.

وقال البنك إن تأثير فيروس كورونا بدأ في أواخر الربع الأول، ومن المرجح أن يستمر لفترة، مبديًا نبرة أقل تفاؤلًا من ستاندرد تشارترد الذي أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء انخفاض الأرباح 12 بالمئة خلال نفس الفترة.

وقال البنك إن دخل المجموعة زاد بنسبة 20 بالمئة إلى 6.3 مليار إسترليني بفضل زيادة في أنشطة استثمار البنك عبر الأطلسي، حيث قفزت الأرباح قبل حساب الضرائب 42 بالمئة إلى 1.2 مليار استرليني.

petro petro petro

وسجل قسم الدخل الثابت والعملات والسلع الأولية أفضل أداء في الربع الأول محققا زيادة في الدخل بنسبة 106 بالمئة إلى 1.9 مليار استرليني إذ استفاد من التقلبات الحادة في الأسواق العالمية.

وزاد دخل المجموعة من نشاطها للأسواق بنسبة 77 بالمئة إلى 2.4 مليار إسترليني، وهو أداء فصلي قياسي من المرجح أن يقوض حملة يقودا أكبر مساهم في باركليز شيربورن انفستورز؛ لإجراء خفض كبير في قطاع الاستثمار المصرفي للبنك.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang