اقتصاد

انهيار النفط يواصل الضغط على الأسهم الأمريكية لتتجه إلى الانخفاض

[ad_1]


وتواصل الأسهم الأمريكية خسائرها منذ الاثنين الماضي، نتيجة انهيار أسعار الخام الأمريكي بأكثر من 306%، ليهبط دون مستوى الصفر لاول مرة في تاريخه، حيث بلغ سعر العقود الآجلة تسليم شهر مايو سالب 37.63 دولار للبرميل.

كما خسرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يونيو نصف قيمتها خلال تعاملات أمس الثلاثاء بالغة مستوى 6.50 دولار للبرميل، مع توقف التداولات نحو 3 مرات لتفادي مزيد من الهبوط.


ولايزال خام برنت يكافح من أجل الصمود بعد أن اصابته لعنة الخسائر تحت ضغط عمليات البيع المكثفة، مسجلا أدنى مستوى له في 21 عاما.

ويرجع محللون أسباب هذا السقوط الحر لأسعار المعدن الأسود إلى مخاوف متنامية من انهيار الطلب على الخام تحت ضغط قيود فيروس كورونا، ونفاد أماكن التخزين الرئيسية بولاية أوكلاهوما إلى حد يضطر المنتجون معه لدفع أموال من أجل التخلص من البراميل التي لديهم.

petro petro petro


وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي ارتفاع حجم المخزونات الأمريكية بنحو 48% إلى 55 مليون برميل منذ نهاية شهر فبراير الماضي، مشيرة إلى أن السعة التخزينية بمراكز تخزين الخام تستوعب 76 مليون برميل كحد أقصى حتى 30 سبتمبر المقبل.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang