أخبار البترولمميز

بالصور:الدكتور محسن النوبى فى أول زيارة ميدانية بحقول الشركة العامة للبترول

كتب رأفت إبراهيم

فى اطار توجيهات وتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالمتابعة الميدانية لرؤساء الشركات والتواجد وسط العاملين بالحقول ، تفقد الدكتور مهندس محسن النوبى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للبترول فى أول زياراته وتحركاته الميدانية ، حقول الشركة بمنطقة أبو سنان بالصحراء الغربية،يرافقه مساعديه ومديرى العموم و أعضاء مجلس الإدارة المعينين والمنتخبين ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة فى القاهرة محمد صالح وأمينها العام محسن عليوة.

وبعد الوصول الى المنطقة تم عقد إجتماع بجميع قيادات المنطقة وقامت قطاعات المنطقة المختلفة بعرض توضيحى للانشطة بالمنطقة ( السلامة والصحة المهنية – هندسة البترول – الإنتاج – المشروعات ) وتمت مناقشات أوضحت ما تملكه المنطقة من إمكانات فنية وبشرية عالية وكيف أن المنطقة فى السنوات الثلاث الماضية استطاعت بالوصول الى سقف انتاج لم تصل له المنطقة من قبل فى الزيت الخام والغاز الطبيعى والمصاحب .

 

وقد أثنى الدكتور مهندس محسن النوبى على الجهد المبذول الذى حقق هذه الطفرة فى الإنتاج وابدى سعادته بشباب المنطقة من مهندسين وفنيين وإداريين .

و بعد الانتهاء من الإجتماع تم التوجه لعقد الإجتماع الموسع مع العاملين بالمنطقة للتعرف بهم و سماع ارائهم وبحث متطلباتهم و قد دار الاجتماع فى جو من التفاؤل والمحبة ، وقد بدأ الإجتماع بكلمة ترحيب بالسيد الدكتور مهندس رئيس الشركة ومساعديه والحضور من ممثل العاملين بالمنطقة ؟ وقد بدأ السيد رئيس مجلس الإدارة حديثه مرحباً “و قائلاً تشرفت برئاسة الشركة العامة للبترول وأنا إبن من أبناء الحقول وأفتخر بذلك وقد قضيت 25 عام فى الحقول”.

petro petro petro

 

وأضاف سيادته أن الحقول لها طبيعة خاصة وأنه منذ توليه المسئولية وهو يعمل على حل اى مشكلات تتعلق بالعمل والعاملين وأنه حضر لسماع العاملين لوضع الحلول لمناسبة لأى مشكلة تعترض سير العمل لافتا إلى أن القيادات بالقاهرة تخطط وأنتم تنفذون فالفضل يرجع الى عمال الحقول فى انتاج الزيت الخام والغاز ، وجميعنا جئنا لسماع أصواتكم .

وقد قدم الدكتور مهندس رئيس الشركة التحية للعاملين على زيادة إنتاج المنطقة وتمنى لهم العمل فى أمان ووصولهم الى بيوتهم بأمان وأكد أن أهم ما يشغله هو صحة وأمان العمال لأن العنصر البشرى هو أهم عناصر العملية الإنتاجية .

 

وقد استمع الى مطالب العاملين والتى تركز معظمها على سوء حالة الطريق وكان رد قائلاً أنكم أبطال أن تعملون فى ظل هذه الظروف وان شاء الله سيكون هناك حل قريب لمشاكل الطريق لأن ما يمهنا هو سلامتكم وأضاف أنه قد تم طرح وترسية المناقصة الخاصة بصيانة الطريق بشكل دورى” .

وقد تحدث شباب مهندسى إصلاح الآبار وهندسة البترول والإنتاج فى امور فنية تدل على علمهم وثقافتهم وغيرتهم فى الوصول بإنتاج المنطقة الى اعلى معدلات ولم تكن لهم اىة مطالب خاصة غير زيادة جرعات التدريب التخصصى .

 

وفى هذا الصدد افاد الدكتور مهندس رئيس الشركة انه سيتم عمل اللازم خلال الفترة القادمة . وقد كان اللقاء مثمر جداً من النواحى الاجتماعية والفنية وقد استمر لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة فى جو الحب والتفاهم والتعاهد على بذل المزيد من الجهد من أجل شركتنا الحبيبة ومصرنا الغالية .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang