الغاز والنفط

بالصور .. شركة النفط والغاز الجزائرية سوناطراك .. كل ماتريد أن تعرفه من معلومات

كتب رأفت إبراهيم

تنشر وكالة أنباء البترول والطاقة تقرير عن شركة سوناطراك الجزائرية، ونفط وغاز الجزائر وفقا لمعلومات”ويكبيديا”، وسوناطراك الجزائرية هي شركة عمومية جزائرية شكلت لاستغلال الموارد البترولية في الجزائر هي الآن متنوعة الأنشطة تشمل جميع جوانب الإنتاج الاستكشاف والاستخراج والنقل والتكرير. وقد نوعت في أنشطتها.

تحتل المركز الثاني عشر في ترتيب شركات النفط في العالم في التقرير الدولي لأفضل 100 شركة نفطية للعام 2004 حسب ما أورده بيان صدر عن وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية.والمركز الأول في أفريقيا و حوض البحر الأبيض المتوسط ، و ثاني أكبر مصدرلغاز الطبيعي المسال و غاز النفطي المسال وثالث مصدر للغاز الطبيعي في العالم .

petro petro petro

وتتواجد شركة سوناطراك في البلدان التالية ، أفريقيا، مالي، تونس، النيجر، موريتانيا ، ليبيا، مصر و ليبيا ، أمريكا، البيرو و الولايات المتحدة ، وأوروبا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، بريطانيا، فرنسا و روسيا.

شرعت سوناطراك في مشروع استثماري في الخارج بالبيرو بمشروع كاسيا، وفازت برخصة استغلال في حقول غدامس بليبيا في منافسة دولية دخلتها الشركة الجزائرية لأول مرة بمفردها، كما لها عدة مشاريع في دول الجوار كموريتانيا ومشروع نومهيد بتونس. كما تقوم فروع لها بالعمل في سلطنة عمان.

تنتج سوناطراك منتجات النفط و الغاز الطبيعي والمنتجات البتروليه. خدمات حقول النفط : استكشاف النفط، وإنتاج، والتصنيع والتسويق، و النقل البحري ويبلغ عدد موظفيها 120 ألف موظف حتى 2007

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang