اقتصاد

بالفيديو .. المصرف العربي الدولي ينصح عملاءه باتباع عدد من الإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا

[ad_1]

نشر المصرف العربي الدولي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، فيديو يوضح من خلاله عددًا من الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ونصح المصرف عملاءه بتنظيف أيديهم جيدًا بإنتظام بفركها بمطهر كحولي، أو غسلها بالماء الساخن والصابون، ونصحهم بتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال وغسل اليدين بعدها، وبتجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يرجح وجود الفيروس عليه.

وحث المصرف عملاءه على التماس الرعاية الطبية والاتصال بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه، في حالة الشعور بأحد الأعراض التالية:

– الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وهي الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض كوفيد 19.

– قد يعاني بعض المرضى من الآلام والاوجاع أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال وعادةً ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا.

وأشار المصرف إلى أن بعض الأشخاص يصابون بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض، ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافي معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرضى دون الحاجة إلى علاج خاص.

وأوضح المصرف أن الدراسات التي أجريت تشير إلى أن الفيروس ينتقل في المقام الأول عن طريق ملامسة الفطريات التنفسية لا عن طريق الهواء.

petro petro petro

وتابع: “لا يعرف على وجه اليقين فترة إستمرار الفيروس المسبب لمرض كوفيد19 حيا على الأسطح، ولكن قد يظل حيًا على الأسطح لبضع ساعات أو لعدة أيام، وقد يختلف ذلك بإختلاف الظروف (مثل نوع السطح ودرجة الحرارة أو الرطوبة البيئية)”.

وحث المصرف عملاءه على البقاء في المنازل، واستخدام بطاقاته المصرفية بدلًا من النقود الورقية لتجنب العدوى، واستخدام القنوات الإلكترونية للمصرف لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة للتوجه إلى الفرع.

كما حث المصرف عملاءه على تعقيم أيديهم بالكحول قبل وبعد استخدام ماكينات الصراف الآلي، واستخدام المناديل الورقية للضغط على الأزرار ثم التخلص منها فورًا.

كما حث المصرف العميل على ترك مسافة تتراوح بين 1 و2 متر بينه وبين الآخرين أثناء الإنتظار في البنك أو عند ماكينات الصراف الآلي، واستخدام الكمامات الواقية ومواد التعقيم أثناء التواجد في الفروع والقاعات المصرفية.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang