اقتصاد

برنامج “الاقتصاد ببساطة” يكشف: إزاى تحمى نفسك من القوائم السوداء للبنوك

[ad_1]


تناول برنامج “الاقتصاد ببساطة” الذى يقدمه أحمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد بـ”اليوم السابع” ويذاع على صفحة الجريدة على “فيس بوك” فى حلقته اليوم الثلاثاء، إزاى تحمى نفسك من القوائم السوداء للبنوك.


 


وقدم البرنامج تعريفا للقوائم السوداء  حيث انها تمسل السجل الذى يرصد فيه البنك المعاملات الخاصة بالعميل وتأخره في سداد الاقساط او عدم السداد لقرض او قسط معين ولذلك يصنف البنك هذا العميل ضمن القوائم السوداء، موضحا أن نفس الأمر ينطبق على كروت الائتمان الخاصة بالعميل ففي حالة عدم سداد الاقساط في مواعيدها يعرض العميل الإدراج في القوائم السوداء. 


 




 

petro petro petro


وعن الطرق لتجنب الإدراج في القوائم السوداء فاوضح انه يجب على العميل ان يكون منتظما في السداد في المواعيد المحددة ووضع رصيد كافي لسداد هذه المديونيات او الحد الأدنى من السداد، مضيفا ان البنك يضع هذه القوائم كي تم وضع الصفات الخاصة بالعميل فإذا كان منتظم فله امتيازات واذا كان غير منتظم يدخل في القوائم السوداء. 


 


وكشف البرنامج أهمية ان يكون للعميل تاريخ ائتماني جيد وما هي  المميزات  التي يستطيع أن يستفيد منها العميل من خلال قائمة الأي سكور التي ترصد لدي البنوك مدى التزام وانضباط العميل. 


 


ويرعى برنامج “الاقتصاد ببساطة”، البنك الأهلى المصرى، ويستهدف البرنامج تسليط الضوء وعرض للقضايا الاقتصادية بأسلوب مبسط يساعد المواطن المصرى فى اتخاذ القرارات اليومية ودعم توجهه الاستثمارى.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang