اقتصاد

بعد فيلم الـCNN عن شاطئ النيزك.. زيادة حركة الطيران مطلب مستثمرى مرسى علم لدعم السياحة

[ad_1]


بعد أن نشرت شبكةcnn  الأمريكية تقريرا مصورا عن شاطئ النيزك القريب من مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، طالبت جمعية مستثمرى مرسى علم بزيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم لاستيعاب الطلب على السياحة على المدينة، وكذلك تنشيط السياحة الداخلية.


وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى مرسى علم فى تصريح اليوم أن المدينة تشهد إقبال سياحى عالى من الجنسيات الألمانية والإيطالية والتشيكية، ومع نشر فيلما ترويجيا عبر شبكة cnn  الأمريكية عن شاطئ النيزك بمرسى علم صنع نوعا من الزخم للمنطقة، ورواجا لها عبر محركات البحث بالانترت، مقترح دعوة وسائل الإعلام العالمية لزيارة مرسى علم وتسجيل افلام وثائقية ومواد اعلامية عن المدينة.


وطالب بضرورة زيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة ومرسى علم لاستيعاب الطلب على السياحة بالمدينة وكذلك تنشيط السياحة الداخلية، خاصة أنه لا يوجد سوى اربع رحلات اسبوعيا فقط بين القاهرة ومرسى علم، وكذلك اعداد برامج سياحية مشتركة بمرسى علم والأقصر تجمع بين السياحة الشاطئية والكلاسيكية .

petro petro petro


ونوه إلى أن المدينة تفتقد وجود منطقة “داون تاون” تضم محال تجارية وكافيهات وممشى سياحي بحيث يخلق حالة من النشاط السياحي خارج القرى السياحي، وهذا يفيد في خدمة السائح وكذلك تحقيق دخلا اضافيا من السياحة بمرسى علم في ظل انفاق السائح على الاستمتاع بالسهرات وشراء الهدايا لذويه والجلوس بالكافيهات.


وأضاف عبد اللطيف إن مدينة مرسى علم تضم حوالى 90 فندقا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الانشاء يحتاج الى تمويل من البنوك، منوها إلى ضرورة قيام الحكومة بتسهيل الحصول على الأراضى لإقامة مشروعات سياحية متنوعة فى المدينة، هذا بالإضافة إلى ضرورة الترويج لمرسى علم من خلال التسويق والحملات الدعائية بالخارج خاصة في منطقة الخليج العربي لسياحة اليخوت مع تخفيض الرسوم.


وأوضح أن مرسى علم تتميز بالمحميات الطبيعية التي يقصدها السائحون من مختلف دول العالم مثل محمية “صمداي” بيت الدلافين التي تضم قرابة 5 آلاف من الدلافين وكذلك محمية وادي الجمال “مالديف مصر” وهذه المحميات لو تم الاهتمام بها وتسويقها عالميا ستكون قبلة راغبي المتعة والاستمتاع بجمال الطبيعة.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang