اقتصاد

بعد نجاح مفاوضات مصر التجارية معه.. ما هو الاتحاد الأوراسى الاقتصادى؟

[ad_1]


بعد أن أعلنت وزارة التجارة والصناعة، نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، والتى اخُتتمت فعالياتها نهاية الأسبوع المنقضي، يقدم اليوم السابع أهم المعلومات عن الاتحاد الاوراسي الاقتصادي.


 


ما هو الاتحاد الاوراسي الاقتصادي؟ هو اتحاد اقتصادي دولي يهدف للتكامل في القضايا الاقتصادية بين الدول المنضمة له، ويعمل الاتحاد منذ 1 يناير 2015، ويضم في عضويته هم روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان، ويصل إجمالي الناتج المحلي لدول الاتحاد الاوراسي الاقتصادي أكثر من 3.2 ترليون دولار وفق المعلومات المتاحة حالياً.


 

petro petro petro


وانتهت الجولة الرابعة من المفاوضات بين مصر ودول الاتحاد بالعاصمة الروسية موسكو، وعكست الإرادة القوية للجانبين للمضي قدما نحو استكمال المفاوضات والتوصل إلى اتفاق شامل ومتوازن يلبي طموحات الشعب المصري و شعوب دول الاتحاد الأورواسى لتنمية التبادل التجاري وتعزيز التعاون الصناعي والاستثماري، بالاضافة الى كافة مناحي التعاون الاقتصادي.


 


وأوضحت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة أن الاتفاق مع دول الاتحاد الأوراسي الاقتصادي سيسهم في تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري المشترك بين مصر ودول الاتحاد الاوراسي، لافتة إلى أن الاتفاق سيدعم منظومة  نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة للصناعة الوطنية في مختلف القطاعات الإنتاجية.


 


وأضافت الوزيرة، أن الاتفاق  يدعم منظومة التجارة البينية الإقليمية بين مصر ودول وسط وشمال قارتى آسيا وأوروبا عبر دول الاتحاد، وبين دول الاتحاد الأوراسى وأسواق الدول العربية ودول القارة الأفريقية عبر السوق المصري، ومن خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية التى تربط مصر بهذه الاسواق، مشيرة إلى ان حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي بلغ عام 2020 نحو 4,69 مليار دولار.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang