اقتصاد

بلومبرج: الأسهم المصرية تجذب شركة إيطالية لإدارة أموال المصريين بالخارج

[ad_1]


قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الأسهم المصرية جذبت انتباه شركة Azimut القابضة الإيطالية، حيث تستهدف شركة إدارة الأموال أموال المصريين فى الخارج من خلال صندوق أسهم جديد.




 وبحسب الوكالة، فإن صندوق Azimut ومقره لوكسمبرج  سيخصص فى البداية 50 مليون دولار بين ما يصل إلى 25 من الأسهم المتداولة فى القاهرة.




 وقال أحمد أبو السعد، المدير الإدارى للوحدة المحلية للشركة الإيطالية إن تعداد سكان مصر الـ 100 مليون والقوى الشرائية لمستهلكيها لديهما القدرة على زيادة النمو للشركات مع خروج الاقتصاد من إغلاق كورونا.

 وتقول بلومبرج إن مصر أثبتت أنها وجهة مفضلة للمستثمرين فى سوق الأسهم، وكانت القاهرة قد حصلت على قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار فى 2016 بعد تعويم الجنيه وتخفيض الدعم، وساعدت هذه الخطوات على زيادة الإقبال على الاستثمار فى الديون. وتختبر شركو أزيمات التى يقع مقرها الرئيسى فى ميلان ما إذا كان مستثمرو الأسهم مستعدين للسير على نفس الدرب.

petro petro petro




وقال أبو السعد إنه بعد ضرب الأسهم  هذا العام الذى كان أسوأ خمس مرات من متوسط الأسواق الناشئة، فإن تقييمات الأسهم فى القاهرة غير مكلفة نسبيا. وقال إن ذلك قد يجذب المستمرين بمن فيهم آلاف المصريين الذين يعملون فى الخارج وقد يكونوا حريصين على زيادة التعرض للسوق.




وكانت شركةAzimut أكبر شركة مستقلة لإدارة الأموال فى إيطاليا قد فتحت عملا لها فى مصر العام الماضى بعد الاستحواذ على شركة استثمار محلية.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang