خدمات توصيل الغاز والسلامة

بورصة البترول..ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية وتراجع الدولار يثيران شكوك التجار حول اتفاق أوبك

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس حيث طغى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية قرب مستويات قياسية على تراجع الدولار مما أثار الشكوك مجددا فيما إذا كانت تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك قد بدأت تقلص تخمة المعروض العالمي.

بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض المنتجين من خارجها خفض الإنتاج من أول يناير  لتقليص مخزونات الخام لكن البيانات تظهر استمرار ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة مما يكبح موجة صعود سعر النفط بعد إبرام اتفاق خفض الإنتاج.

petro petro petro

وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن شركة جينسكيب لمعلومات السوق زيادة بأكثر من مليوني برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 14 مارس آذار بنقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما حسبما ذكر متعاملون.

وختم خام برنت الجلسة منخفضا سبعة سنتات عند 51.74 دولار للبرميل متعافيا من تراجعه يوم الثلاثاء إلى 50.25 دولار وهو أقل سعر منذ 30 نوفمبر، ندما أعلنت أوبك اتفاق المعروض. وما زالت الأسعار منخفضة نحو سبعة دولارات عن ذروة ما بعد الاتفاق 58.37 دولار المسجلة في يناير كانون الثاني.

وتحدد سعر التسوية للخام الأمريكي الخفيف على انخفاض 11 سنتا عند 48.75 دولار للبرميل لكنه ما زال فوق أقل سعر في ثلاثة أشهر المسجل يوم الثلاثاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang