اقتصاد

بيمكو: الاقتصاد الأمريكى سينكمش 30% فى الربع2، و5% فى 2020

[ad_1]


قالت شركة الاستثمار باسيفك انفستمنت مانجمنت (بيمكو)، الأربعاء إن الإغلاق القسرى لشركات فى أرجاء الولايات المتحدة وقفزة فى البطالة بسبب جائحة فيروس كورونا سيدفعان الاقتصاد الأمريكى للانكماش بنسبة 30 بالمئة فى الربع الثاني، و5 بالمئة فى عام 2020 بكامله.


 


وقالت تيفانى ويلدنج الخبيرة الاقتصادية البارزة فى بيمكو إن أدلة من تقارير للوظائف صدرت مؤخرا تشير إلى أن معدل البطالة قد يرتفع بما يصل إلى 20 %.


 


وكتبت ويلدنج، فى تدوينة، أن انكماشا بنسبة 30 بالمئة فى النمو فى الربع الثانى سيعقبه على الأرجح ربعين من التعافي. وفى حين أن فصلين من الانكماش هما فترة زمنية أقصر من الأربعة فصول المسجلة أثناء الأزمة المالية العالمية فى 2008 إلا أن عمق الصدمة أكبر بكثير من تلك الانكماشات الفصلية الأربعة التى لم تزد أى منها على 8 بالمئة.

petro petro petro


 


وبيمكو، التى يوجد مقرها فى كاليفورنيا، هى إحدى أكبر الشركات الاستثمارية فى العالم بأصول تحت إدارتها بلغت 1.91 تريليون دولار فى الحادى والثلاثين من ديسمبر 2019 .


 


وبعد ذروة الجائحة فى الولايات المتحدة، والتى من المتوقع حاليا أن تكون فى مايو أو يونيو ، تتوقع بيمكو تعافيا للنمو مع إعادة فتح الشركات وإعادة توظيف العمال.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang