اقتصاد

تعرف على المبادرات الجديدة لتعزيز دور النساء فى قمة المناخ فى 6 معلومات

[ad_1]


شهدت قمة المناخ بجلاسكو ، إطلاق العديد من المبادرات والالتزامات الدولية ، لتدعيم دور المراة سواء فى العمل المناخى، أو المساواة بين الجنسين عموما.. تعرف علي عدد من المبادرات الجديدة فى هذا الشأن، حيث تشمل الالتزامات الأخرى المتعلقة بالنوع الاجتماعي التي تم التعهد بها في COP26 ما يلي:


 


1- تعمل النرويج على زيادة وتعزيز دور وتأثير النساء والفتيات في اتخاذ القرارات المناخية الدولية والوطنية ، بما في ذلك عمليات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وفي صنع القرار الوطني بشأن سياسات المناخ.


 


2- تلتزم سيراليون بمعالجة الممارسات التمييزية القائمة منذ زمن طويل في حيازة الأراضي والتي تحرم المرأة من الوصول إلى الأراضي والسيطرة عليها من خلال سن مجموعة من التشريعات الجديدة.


 


3- دعوة إلى العمل من The Rallying Cry ، تحث المجتمع المالي على زيادة الاستثمار في رائدات الأعمال والمؤسسات في قلب التحول الذي يحتاجه العالم.


 

petro petro petro


4- مركز التميز InsuResilience للحلول المناخية الذكية بين الجنسين ، وهو مستودع للمعلومات ومنصة تبادل المعرفة ، سيمكن من العمل التحويلي الجنساني على أرض الواقع من خلال توفير الوصول إلى أحدث المعارف والتوجيهات العملية والفرص المثيرة ، فضلاً عن تقريب المستخدمين من مجتمع حيوي يعيد التفكير في الشمول بين الجنسين، في سياق التمويل والتأمين ضد مخاطر المناخ والكوارث.


 


5- Rise2030 ، مبادرة شعبية حائزة على جوائز من لبنان ، تركز على تمكين النساء والشباب كصناع تغيير في الخطوط الأمامية،  من خلال تمكينهم من تصميم، وإنشاء وبناء حلول واعية للمناخ وسط أسوأ الأزمات الاقتصادية والإنسانية وأزمات الطاقة في البلاد


مجموعة أدوات جديدة من 2X Collaborative (2XC) لدعم مجتمع التمويل،  للقيام باستثمارات تمويل المناخ ، التي تسد الفجوات بين الجنسين في مختلف القطاعات.


6- إطلاق استثمارات المساواة بين الجنسين والتنوع ، وهي شركة برأسمال مغامر تتراوح قيمته بين 100 و 150 مليون دولار. لدى GEDI حاليًا شبكة من 200 شخص من كبار الشخصيات والخبراء ، وتهدف إلى تطوير الاستثمارات بما يتماشى مع العديد من أهداف التنمية المستدامة.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang