اقتصاد

تعرف على شركات تأثرت أسهمها سلبا بارتفاع الجنيه أمام الدولار..أبرزها القلعة

[ad_1]

يواصل الجنيه، صعوده أمام الدولار، إذ ارتفع سعره 3 قروش خلال اليومين الماضيين، كما ارتفع 8 قروش خلال الأسبوع الماضى، ليسجل 16.06 جنيه للشراء، و 16.19 جنيه للبيع بالبنك المركزى، وبحسب بنك الاستثمار شعاع يؤثر قوة الجنيه سلباً على الأسهم التالية..




1- الإسكندرية للزيوت المعدنية


تواجه شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية، مخاطر تجارية كبيرة، إذ سوف تؤدى اللوائح الجديدة للمنظمة البحرية الدولية إلى خفض الطلب على مازوت الخلط، وهو المنتج الرئيسى للشركة، ويمثل 56% من حجم مبيعاتها فى العام المالى 2018/2019، وبالتالى سيتم الضغط على أسعار المنتجات للتراجع وبشكل كبير فى العام المالى 2019/2020 مما يقلل من ربحية الشركة.


 


كما تراجعت أسعار منتجات مجمع إنتاج الزيوت على أساس سنوى، واستمرت فى التداول عند هذه المستويات المنخفضة خلال العام المالى 2019/2020 وخاصة زيوت التشحيم التى تواجه منافسة قوية.


 

petro petro petro


وبخلاف ذلك، سيؤثر ارتفاع قوة الجنيه المصرى على ربحية شركة أموك خلال الفترة المتبقية من العام المالى 2019/2020، بحسب شعاع، والذى يرى أن الطريقة الوحيدة للتغلب على ضعف الأداء فى المستقبل سيكون من خلال تنفيذ مشروع خلط المتبقى الثقيل/الرواسب الثقيلة الجديد.


 


وأوصى شعاع، بخفض الوزن النسبى على سهم شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية، نظراً للسعر المستهدف للسهم خلال 12 شهراً البالغ 3.78 جنيه للسهم بنسبة انخفاض 7%.




2- القلعة للاستشارات المالية


على الرغم من أن شركة القلعة التابعة وهى الشركة المصرية للتكرير، سوف تستفيد من التغييرات المتوقعة فى أسعار زيت الوقود مما سيعزز هوامش التشغيل، وبالتالى الأداء، ومع ذلك فأن المخاوف الرئيسية هى ارتفاع قيمة الجنيه المصرى، بالإضافة إلى تخفيض ملكيتها فى الشركة المصرية للتكرير فى المستقبل.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang