تحقيقات وقضايا

حصاد الأخبار..مهلة للجهات الحكومية لمنح الموظف الحق في اختيار الجهة التي يرغب في النقل إليها..تفاصيل زيارة وزير البترول للصعيد

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها،  أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تعليماته إلى كافة الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية بإيقاف قرارات النقل والانتداب بصفة مؤقتة للموظفين بين كافة الإدارات التابعة لها، لحين الانتهاء من حصر الأقارب بتلك الجهات، واستكمال قاعدة بيانات العاملين المدنيين بالحكومة.

 

وفي هذا الصدد، قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن قرار حظر عمل أي موظف عام تحت رئاسة أحد أقاربه من الدرجة الأولي أو في ذات الإدارة مفعل منذ اليوم الأول من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية منتصف العام الجاري، حيث أمهل القانون كافة الجهات الحكومية شهر لتوفيق أوضاعها ومنح الموظف الحق في اختيار الجهة التي يرغب في النقل إليها.

 

وأشار رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية إلي أنه في حالة عدم استجابة الموظف للأمر سيتم اتخاذ قرار بنقله وفق دراسة العجز والفائض في احتياجات الجهاز الإداري من الموظفين أصحاب التخصصات التي يحتاج إليها، مشددًا على أن تلك الخطوة تأتي لإغلاق أحد أبواب الفساد وتضارب المصالح في الجهات الحكومية.

 

ومن ناحية أخرى، أكد المستشار محمد جميل، أن قانون الخدمة المدنية حصّن الموظف العام من تعسف رؤسائه بداية من رئيسه المباشر مرورًا بشاغلي الوظائف القيادية والإشرافية وانتهاءًا بالسلطة المختصة متمثلة في الوزير شخصيًا، حيث حظر عليهم إنهاء خدمة أي موظف عام بدون قرار من المحكمة التأديبية.

 

وأوضح، أن الإجراءات العقابية المنصوص عليها في القانون لا تشمل سوي الإنذار أو الخصم من الأجر بما لا يتجاوز عشرين يوم في السنة ولا تزيد عن ثلاثة أيام في المرة الواحدة بالنسبة للرؤساء المباشرين، ولا يجاوز أربعين يومًا في السنة ولا يزيد علي خمسة عشر يومًا في المرة الواحدة بالنسبة لشاغلي الوظائف القيادية والإشرافية.

petro petro petro

 

وأشار إلي أن القانون منح الوزير المختص الحق في توقيع كل الجزاءات عدا الفصل من الخدمة والإحالة للمعاش وجزاء الخفض إلي المستوي الأدني مع خفض الأجر، سوي في حالة الإحالة للمحكمة التأديبية والتي من شأنها توقيع جميع الجزاءات الواردة بالمادة 91 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

وشدد علي أن من بين الضمانات التي وضعها المشرع لتوقيع الجزاء، عدم جواز معاقبة الموظف عن ذات الفعل أكثر من مرة، إضافة إلي إعلان الموظف كتابة بقرار الجزاء خلال سبعة أيام عمل، وفي حالة امتناعه عن تسلم قرار الجزاء ينشر بلوحة الإعلانات، حيث ينفذ جزاء الخصم من الأجر الوظيفي المستحق للموظف اعتبارًا من أجر الشهر التالي لإعلانه بقرار الجزاء الموقع عليه.

 

نقلا عن صحيفة الدستور

ننشر تفاصيل زيارة وزير البترول للصعيد لافتتاح وتفقد مواقع عمل 4 شركات

وأعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن استقبال المحافظة للمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يوم الأحد المقبل، فى زيارة تفقدية للمحافظة، حيث سيتم افتتاح محطة مصر للبترول بطريق “سوهاج – أخميم”، وزيارة تفقدية لمصنع شركة بتروجاس وشركة بوتاجاسكو لنقل وتوصيل البوتاجاز بالمحافظة، حيث يقوم أيضا بافتتاح خط الانابيب الجديد الواصل بين مصنع التكرير بأسيوط ومصنع تعبئة البوتاجاز بسوهاج.

 

وقال عبدالمنعم، فى بيان له، أن ذلك يأتى ذلك فى إطار التعاون بين المحافظة ووزارة البترول لإمداد المحافظة بالبوتاجاز اللازم من خلال خط الأنابيب الجديد بدلا من استخدام الشاحنات لتوفير الوقت والجهد ،بما يصب فى مصلحة المواطن وتوفير البوتاجاز اللازم لتغطية احتياجات المواطنين.

 

وأشاد محافظ سوهاج، بجهود وزارة البترول التى تعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتنمية وتطوير الصعيد عامة وسوهاج خاصة، وتوفير الدعم اللازم لمحافظات الصعيد من السلع الاستراتيجية الغاز الطبيعى والبوتاجاز، من اجل الوصول للتنمية الحقيقية والشاملة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang