تحقيقات وقضايامميز

حصاد الاخبار..بدء اعلان الترقيات بشركات البترول..وزارة البترول تعلن أنباء سارة للمصريين..حقيقه الإعفاءات الجديدة للعاملين

شهدت مصر و قطاع البترول المصرى على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، جاء على رأسها، وصول كشوف ترقيات الادارة العليا وتوزيعها على شركات قطاع البترول.

حركة ترقيات الإدارة العليا للبترول

علمت“وكالة أنباء البترول والطاقة”، أنه اليوم الاحد وصول كشف حركة ترقيات الإدارة العليا للشركات القابضة للغازات الطبيعية ايجاس وجنوب الوادى القابضة للبترول والهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للبتروكيماويات بعد اعتمادها  وتوزيعها تدريجيا على جميع الشركات بها.

 

وكانت وكالة أنباء البترول قد نشرت أنه سيتم الاعلان الرسمى لكشوف حركة ترقيات الادارة العليا  وذلك بعد ساعات من حيث اعلان بعض اللجان النقابية على صفحاتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أسماء من شملتهم حركة الترقيات، تمهيدا للاعلان الرسمى .

 

ويترقب قطاع البترول منذ فتره حركة الترقيات بالشركات القابضة للغازات الطبيعية ايجاس وجنوب الوادى القابضة للبترول والهيئة العامة للبترول، والشركة القابضة للبتروكيماويات بعد انتهت من اعداد الكشوف  انتهاء كافه الاجراءات من استيفاء لشروط الترقية، والأعداد لاخطار الشركات بها.

البترول تزف خبر سار للمصريين

فى خبر سار للشعب المصرى..أعلنت وزارة البترول تخفيض استيرادها من الغاز المسال من الخارج، لبدء دخول الاكتشافات الجديدة خط الإنتاج، وعلى رأسها حقل ظهر، الذى بدأ فى مرحلة الإنتاج المبكر من الغاز الطبيعى، منتصف ديسمبر الماضى بطاقة تصل إلى 350 مليون قدم مكعب يوميا.

 

وأكدت الوزارة أن مصر لديها 6 شحنات غاز مسال مؤجلة من العام الماضى، ستتسلمها الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، مع بداية الربع الثانى من العام الجارى والذى سيبدأ مع حلول شهر إبريل المقبل.

 

واوضحت أن استيراد شحنات جديدة لن يزيد عن معدل 4-5 شحنات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

حقيقة منح إعفاءات جديدة للعاملين بالدولة

نفى عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، ما نشر على لسانه في اجتماع لجنة الضرائب والجمارك بالغرفة الأمريكية حول إعداد وزارة المالية تعديلات على قانون ضرائب الدخل تمنح إعفاءات ضريبية جديدة للعاملين بالدولة أو غيرهم.

petro petro petro

 

وقال «المنير»، في تصريح له ، إن «هذه التصريحات غير صحيحة ولم تصدر عنه على الإطلاق»، مؤكدا أنه في محاضرته بلجنة الضرائب والجمارك بالغرفة الأمريكية اقتصر حديثه على التعديلات الكثيرة التي أدخلت على قانون ضرائب الدخل والصادر عام 2005 حتى أصبح يحتاج إلى تغيير شامل.

 

وأضاف أنه «أكد أيضا أنه نظرا لوجود أولويات تشريعية مهمة حاليا أمام وزارة المالية، فإن التغيير في قانون ضرائب الدخل قد لا يحدث إلا مع عام 2019 لمواكبة التغيرات العالمية التي حدثت في مجال الضرائب على المستوى الدولي، وما نشهده من انتشار للأنشطة الاقتصادية الرقمية على مستوى العالم، وكذلك التطورات الاقتصادية والتشريعية في مصر، ولم يتطرق من قريب أو بعيد لأية إعفاءات للعاملين بالدولة أو غيرهم».

 

أسعار العائد على جميع الحسابات وشهادات الادخار فى البنك الاهلى

تنشر وكالة أنباء البترول والطاقة،أسعار العائد علي الأوعية الادخارية بالجنيه المصري كالتالى:-

 

حساب التوفير الشهري 11.9 % حساب التوفير الربع سنوي12.1 % حساب التوفير النصف سنوي12.3 % حساب التوفير السنوي 12.5 % حساب ادخار المعاش 12.5 % حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز 12.5 %

 

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (3 سنوات ) شهرى 9.25 % شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (3 سنوات ) ربع سنوى 9.50 % شهادات المجموعة “أ”  ذات العائد التراكمي 10.75 % شهادة الدخل الشهري المتغير 14.09 %

 

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري 13 % الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي 15.25 %شهادات المجموعة “ب”- لمدة ثلاث سنوات 15.25 % شهادات ادخار البنك الاهلي المصري للشركات (3 سنوات ) نصف سنوي 9.75 %.

 

حساب توفير المستقبل عائد شهرى 11.75 % حساب توفير المستقبل عائد ربع سنوى 11.9 % حساب توفير المستقبل عائد نصف سنوى 12.05 %، حساب توفير المستقبل عائد سنوى 12.25 % شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية الشهرية 15 %

 

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 12 شهر 17 % شهادات المجموعة “ب”- لمدة سنة 17.25 % شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (3 سنوات) سنوى 10 %، شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (5 سنوات) عائد شهرى 8.75 %.

 

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (5 سنوات) عائد ربع سنوى 9 % شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (5 سنوات) عائد نصف سنوى 9.25 % شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى للشركات (5 سنوات) عائد سنوى 9.50 %

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang