أخبار البترول

حصاد الاخبار..تخصيص ارض لقطاع البترول..تثبيت كافة العمالة المؤقتة ..الترقيات حسب الحاجة

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها نشرت الجريدة الرسمية، ، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة تخصيص مساحتي أرض لصالح وزارة البترول لاستخدامهم بمركزين لمكافحة التلوث البيئي في أسوان وأسيوط.

 

الحكومة تعلن تثبيت كافة العمالة المؤقتة بجميع المحافظات .. والترقيات حسب الحاجة

أعلن المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه سيتم تثبيت كافة العمالة المؤقتة قريبا بجميع المحافظات،لافتا إلى إنه الفترة القادمة ستشهد طفرة تنموية فى كل المحافظات من خلال بناء بنية معلوماتية وثيقة لحالة كل موظف من موظفى الدولة.

 

وقرر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إرسال لجنة متخصصة لحصر العاملة المؤقتة والمتعاقدين فى كافة المصالح الحكومية فى محافظة كفر الشيخ والإضطلاع على أوراقهم على أرض الواقع والتأكد من استمرارية عملهم بتلك الوظائف حتى الآن تمهيدا لاتخاذ إجراءات تعيينهم .

 

وأضاف إن زياراته الميدانية للمحافظات المختلفة تهدف إلى الوقوف على رؤى ومقترحات كل محافظة فيما يتعلق بتطوير العمل الإدارى بالاضافة إلى حصر دقيق للعمالة والتعرف على الاحتياجات الفعلية لكل وحدات المحافظات.

 

وأضاف د. جميل أن نظام التعيين والترقيات طبقا لقانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 سيكون حسب الاحتياجات ، والجدارة والكفاءة فى العمل ، مشددا عى رفض تشغيل أشخاص بشكل غير مبرر .

petro petro petro

 

وزير البترول يلتقى السفير الايطالى الجديد بالقاهرة لدعم العلاقات المشتركة

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الإيطالى الجديد بالقاهرة جامباولو كانتينى سبل زيادة تعزيز ودعم العلاقات المشتركة وموقف الشراكات القائمة والفرص الاستثمارية المتاحة، وثمن الوزير دور الاستثمارات الإيطالية بقطاع البترول فى مجال البحث والاستكشاف والتى يأتى على رأسها شركة إينى وتنفيذها مشروع تنمية حقل  ظهر العملاق  وشركة أديسون ومشروعاتها التنموية بمنطقة أبى قير البحرية وكذلك الخبرة المتميزة لشركة تكنيب فى مجال تنفيذ المشروعات ومن أهمها مشروعى توسعات ميدور وإنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بمعمل تكرير أسيوط للبترول .

 

وأكد على أن العلاقات المصرية الإيطالية وخاصة فى مجال البترول والممتدة منذ خمسينات القرن الماضى تعد نموذجاً متميزاً للتعاون الجاد بين الجانبين ولها مساهمة إيجابية فى تعزيز العلاقات المشتركة، كما استعرض الوزير خلال اللقاء قانون الغاز الجديد وتأثيره فى جذب المزيد من الاستثمارات والشركات العالمية لتنفيذ العديد من المشروعات على أرض مصر .

 

من جانبه أعرب السفير الإيطالى عن سعادته بالتواجد فى مصر وتقدير بلاده العميق للعلاقات المشتركة بين البلدين ، وخاصة فى المجالات الاقتصادية والتى يأتى فى مقدمتها التعاون مع قطاع البترول الذى يعمل على كشف إمكانياته وإطلاق مكامنه وفق أسس واضحة ولديه فرص واعدة فى زيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعى وزيادة عوائد الثروات التعدينية ، مؤكداً على دعم بلاده للدولة المصرية وانها تدرس الفرص الاستثمارية التى يطرحها قطاع البترول بصفة خاصة ومصر بصفة عامة فى إطار رغبة بلاده  للتوسع فى شراكتها مع القطاعات الناجحة بمصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang