اقتصادمميز

حصاد الاخبار..تفاصيل مقترح منح الموظفين إجازة 3 أيام أسبوعياً..المستبعدين والمستفيدين من العلاوات الدورية

اقترح اللواء دكتور شوقي صلاح الخبير الأمني ، أن يحصل الموظف على إجازة اسبوعية 3 أيام، للتغلب على ارتفاع أسعار الكثير من السلع والخدمات في الآونة الأخيرة لعل أهمها رفع أسعار المحروقات البترولية.

 

وأضاف” شوقي” في تصريحات صحفية ، أنه يجب أن نبحث عن حلول غير تقليدية لتخفيف الاحتقان الناشئ عن هذه الارتفاعات، خاصة لفئة الموظفين، وإذا كنا أمام معطيات للموقف تتمثل في الآتي يعمل في الجهاز الإداري بالدولة كموظف مدني ما يقرب من 6 مليون موظف؛ يمكن لهذا الجهاز الإداري العمل بكفاءة بأربعة ملايين موظف فقط؛ يحصل الموظف على راحة أسبوعية لمدة يومين؛ ووفقا لهذه المعطيات هل يمكن منح الموظف يوم راحة ثالث إضافى.

 

ويرى اللواء صلاح أن المقترج جدير بالدراسة، فنحن لدينا ثلث القوة المفترض أنها عمالة زائدة كما سبق القول؛ لذا فكفاءة أداء العمل لن تتأثر سلبا في معظم القطاعات المدنية؛ ونرى أنه بتطبيق هذا المقترح فالدولة تمنح الموظف ما لا يقل عن 160 جنيه شهريا؛ كان سيدفعها كأجور للمواصلات التي سيذهب بها للعمل مع بعض النفقات النثرية الأخرى؛ وبهذا توفر الدولة دعما آخر تمنحه للمحروقات؛ التي ما زالت مدعومة منها رغم الزيادات الأخيرة؛ وبهذا سيستفيد من المقترح حوالي ه مليون موظف: يوم راحة إضافي؛ وتوفير ما لا يقل عن 160 جنيه شهريا لكل موظف؛ والفرض أن العمل يسير بشكل منتظم؛ وتستطبع الحكومة بهذا القول لخمسة مليون موظف أنا دعمتكم بالفعل دعما إضافيا في مواجهة موجة الغلاء المشار إليها.

 

وأوضح اللواء صلاح، أنه ربما يكون من المناسب أن يصدر هذا القرار ليطبق بشكل تجريبي لمدة ستة أشهر فقط؛ وفي حالة نجاحه يمكن استمراره.

 

المستبعدين والمستفيدين من صرف العلاوات الدورية بدون حد أقصى

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تعكف على إعداد منشور عام، بقواعد صرف العلاوة العلاوات الدورية تمهيدا لاصدارة قريبا.

أولاً: العاملين المستفيدين من صرف العلاوات الدورية من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

واشار إلى أن العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية ستمنح للعاملين الدائمين، أو المؤقتين، أو ممن يتقاضون مكافآت شاملة، والتى سيتم تمويلها من الخزانة العامة للجهات العامة التى تحصل على مخصصات مالية من الموازنة العامة .

ثانيا:العاملين المستفيدين من صرف العلاوات الدورية من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

ونوهو إلى يتم أيضا إصدار قواعد صرف العلاوة، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، تنص على استحقاق العلاوة من أول يوليو ٢٠١٨، على أن تصرف بنسبة ٧٪، من الأجر الوظيفي، أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل، فى ٣٠ يونيو ٢٠١٨، أو عند التعيين، لمن يُعين بعد هذا التاريخ، بدون حد أدنى أو أقصى.

petro petro petro

العاملين المستبعدين من صرف العلاوة

وأوضح أنه حدد القرار عدة فئات من العاملين لن تستفيد من العلاوة، وهم العاملون بالخارج، فيما عدا من يعتبر عملُهم بالخارج امتدادًا لعملهم الأصلى، والمعارون للعمل خارج البلاد، والحاصلون على إجازة خاصة بدون مرتب، ومـن لا يتقاضــى مرتبه فـى الداخـل، من العامليـن الموجوديـن بالخـارج فى إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال فترة الإجازة، أو المنحة أو البعثة، على أن تصرف لهم عند العودة، اعتبارًا من تاريخ تسلمهم العمل بمصر.

رئيـس “القاهـرة لتكريـر البتـرول”يوقع بروتوكول إنشـاء ورصـف وصلـة طريـق ترعـة التوفيقيـة بالمنطقــة الجغرافيــة البتروليـة

فـي إطـار اهتمـام وزيـر البتـرول والثـروة المعدنيـة بالتنميـة المجتمعيـة ووفقـًا لتعليمـاته بضـرورة الاهتمـام بالمشـروعـات التـي مـن شأنهـا تنظيـم وحمايـة وتحســين وتجميــل مواقـع المنـاطـق الجغرافيــة البتروليــة علـى مسـتوى الجمهـورية والأحيــاء المحيطــة بهـا ومنهـا المنطقـة الجغرافيـة البتروليـة بمسـطـرد.

 

قـام اليـوم الدكتـور إيهـاب زهـرة رئيـس شركـة القاهـرة لتكريـر البتـرول رئيـس المنطقـة الجغرافيـة البتروليـة بمسطـرد بالتوقيـع مـع اللـواء/ خالـد المحمـدي رئيـس حـي المطريـة بمحافظـة القاهـرة علـى بروتوكول إنشـاء ورصـف وصلـة طريـق ترعـة التوفيقيـة التـي تربـط بيـن امتـداد شـارع رقـم (5) بالمنطقــة الجغرافيــة البتروليـة وطـريق كوبـري مؤسسـة الزكـاة بطـول 2.2 كيـلومتـر تقريبـًا وعـرض لا يقـل عـن (20 متـرًا).

 

تـم توقيـع العقـد فـي حضـور كـل مـن: المهنـدس/ عبـد المنعـم حافـظ رئيـس مجلـس إدارة شركـة أنابيـب البتـرول نائـب رئيـس اللجنـة الجغرافيـة، وممثـل عـن الشركـة المصريـة للتكريـر (ERC)، وممثلـي بعـض شركـات المنطقـة الجغرافيـة البتروليـة بمسطـرد، ومساعـدي ومديـري عمـوم شركـة القاهـرة لتكريـر البتـرول، ومـن حـي المطريـة السـادة مديـري إدارات الطـرق والتراخيـص والمتابعـة.

 

يوفـر هـذا المشـروع العديـد مـن المزايـا منهـا أنـه يمثـل خدمـة مجتمعيـة لتجميـل وتحسيـن الطـرق بالنسبـة للأحيـاء السكنيـة المحيطــة بالمنطقــة الجغرافيـة ويعتبــر مخرجـًا آخـر حيـويـًا وطريقـًا هامـًا بديـل لشركـات البتـرول الواقعــة داخـل المنطقــة الجغرافيــة وذلك للوصــول إلـى الطريـق الدائـري مـن خــلال محـور مؤسسـة الزكـاة ويخفـف مـن الاختنـاق المـروري علـى الطـريـق الحالـي، ويساهـم هـذا المشـروع فـي تخفيـف التكـدس المـروري بالمنطقـة الجغرافيـة إضافـة إلـى أنـه يمثـل كـردون أمـان يزيـد مـن الإجـراءات الأمنيـة بالمنطقـة ويحافـظ علـى خصوصياتهـا.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang