أخبار البترول

حصاد الاخبار..حركة الترقيات والتنقلات المرتقبة .. 8 بدلات لشركتين بترول

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها ، علمت وكالة أنباء البترول والطاقة ، أن وزارة البترول تعمل حاليا على اجراء حركة ترقيات وتنقلات جديدة بين رؤساء الشركات.

 

وأضافت المصادر ،أن وزارة البترول ستصدر هذه الحركة فى القريب العاجل بعد اتخاذ كافة الاجراءات الازمة فى هذا الشأن
ولفت المصادر الى ان الحركة قد تشمل تولى رؤساء شركات كبرى مناصب فى الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس ، والشركات القابضة الاخرى .
الجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا اصدر مؤخرا حركة ترقيات وتنقلات شملت 11رئيس شركة من بينهم رئيس هيئه الثروة المعدنية.

المحكمة تقضى بـ 8 بدلات للعاملين فى شركتى ابيسكو وخالدة

petro petro petro

قضت محكمة استئناف عالي القاهرة – مأمورية شمال عمال مستأنف شمال القاهرة – الدائرة ٨٩، اليوم الخميس، بإلغاء حكم أول درجة الصادر لصالح شركتي “إبيسكو – خالدة للبترول” ضد العاملين بالشركة، وإعادة الدعوى لمحكمة أول درجة للنظر في طلبات عمال أبيسكو المتمثلة في أحقيتهم في بدل وقت الإضافي عن أيام العمل (بدل ٤٠ دقيقة، بدل الراحات، بدل الصحراء، بدل الاغتراب، بدل طبيعة العمل، بدل المخاطر، بدل الرحلات، بدل الأتوبيس)، وذلك منذ تاريخ تعيينهم حتى الفصل النهائي في الدعوى.
وقال الدكتور عصام الطباخ المحامي بالنقض والدستورية العليا، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن هذا الحكم يعد تاريخيا لصالح العمال ومنصفا لهم.

 

كان “الطباخ” قد أقام دعاوى ضد شركتي خالدة للبترول والشركة المصرية للخدمات البترولية “ابيسكو” طالبا الحكم بأحقية العاملين بالبدلات والأجور المالية السابق ذكرها.
وقضت محكمة أول درجة بعدم قبول الدعوى وعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الدعوى لكونها منازعة جماعية.
وقال “الطباخ” في مذكرة دفاعه أمام محكمة الاستئناف، بعدم صحة حكم أول درجة واعتبار المنازعة فردية وليست جماعية، واقتنعت محكمة الاستئناف بصحة ما جاء بمذكرة الدفاع وحكمت بإلغاء حكم محكمة أول درجة واعادة الدعوى برمتها لمحكمة أول درجة للفصل في طلبات العمال.

انضم لجروب أخبار البترول اضغط هنا وانضم

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang