أخبار البترول

حصاد الاسبوع .. اهم قرارات وتصريحات اهتم بها العاملين بشركات البترول

شهدت مصر وقطاع البترول على مدار الاسبوع الماضى العديد من الاحداث الهامة ، جاء على رأسها أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حركة تنقلات جديدة شملت تكليف المهندس بدرى يمانى رئيساً لمجلس  إدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب الضبعة للبترول  .

 

البترول توضح حقيقة تخفيض عدد العاملين بالقطاع..وخطه تفادى ربط الترقيات والحوافز بالأداء

 

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول أنه لا يوجد نية لتخفيض العمالة بالقطاع، ولكن نضع على عاتقنا تحسين نظم إدارة العاملين من خلال البرنامج الثالث للموارد البشرية والذي يختص بإعداد القادة، وذلك بخلق أدوات تعمل على تحسين إنتاجيتهم بالتوازي مع تطوير قاعدة بيانات شاملة حديثة تخدم متخذي القرار في اختيار أفضل العناصر للمنصاب القيادي.

 

“المالية”تجرى مشاورات حول نسبة الزيادة فى العلاوات والمرتبات للعاملين(التفاصيل)

 

قالت مصادر مسئولة أن وزارة المالية تجري مباحثات حول نسبة الزيادة، المقرر إقرارها في الموازنة الجديدة.

petro petro petro

 

وصرح محمد معيط، نائب وزير المالية  أن الزيادة ستكون على مرتبات العاملين بالدولة والعلاوات والمعاشات، مضيفًا: “أمامنا نحو 50 يوما لتسليم الموازنة ..وهناك مشاورات حول نسبة الزيادة”.

 

ترقية و5 علاوات تُحسب للتأمين

 

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن التعيينات الفترة المقبلة ستكون حسب الحاجة الفعلية، موضحاً أنه على من يرغب الخروج معاش مبكر بناء على طلبه، فمن هم من سن 50 إلى 55 يتم ترقيته للدرجة الأعلى بالإضافة لخمس علاوات تُحسب للتأمين، وتيم تسوية معاشه على ذلك.

 

بدء اعلان كشوف حركة ترقيات العاملين بشركات البترول

بدأت بعض شركات البترول مساء الخميس ، فى اعلان حركة ترقيات العاملين تدريجيا، بعد انتهاء لجنة شئون العاملين واعتماد الكشوف النهائية بعد استيفاء كل الشروط اللازمة للترقية.

 

وتواصل شركات البترول الاسبوع المقبل اجتماعات لجنة شئون العاملين لاعتماد حركة الترقيات واعلانها رسميا للعاملين.

وأغلب شروط الترقية فى شركات البترول الاستثمارية تتطلب استيفاء عدد السنين اللازمة للترقيه وبدون جزاء بجانب واستيفاء النسبة المقرره لكل ادارة، وغيرها من الشروط المطلوبة.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang